الجيش الإسرائيلي يعلن تطويق مدينة غزة من جميع الاتجاهات

قام الجيش الإسرائيلي مساء يوم الخميس الموافق 2 من شهر نوفمبر 2023، بالإعلان عن تطويق مدينة غزة بعد 6 أيام على بدء التوغل البري للقوات في القطاع بعد فشل عدة مرات.

الجيش الإسرائيلي يسيطر علي مدينة غزة

حيث صرح المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي " دانيال هغاري " ، بأن القوات الإسرائيلية قامت بإنجاز عملية تطويق مدينة غزة بالكامل، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية منذ قليل، بينما تواصل قوات الجيش الإسرائيلي عمليات التوغل البرية داخل قطاع غزة المتواصلة منذ حوالي 6 أيام.

حيث جاء هذا بالتزامن مع مواصلة شن الهجمات الجوية المكثفة، والتي لم تتوقف منذ بداية الحرب يوم 7 أكتوبر 2023 الماضي، بينما دخلت قوات الجيش الإسرائيلي من حوالي ثلاث محاور رئيسية وهي في شمال شرق وفي شمال غرب قطاع غزة، وفي جنوب مدينة غزة، كما تتقدم القوات في وسط مواجهات عنيفة مع مقاتلى كتائب القسام.

بجانب المقاومة والفصائل الفلسطينية الأخري، حيث جاء هذا بهدف عزل الجزء الشمالي من قطاع غزة عن عدة مناطق مختلفة في الوسط والجنوب من القطاع.

تصريحات الجيش الإسرائيلي

بينما قد أعلن الجيش الإسرائيلي في يوم 28 من شهر أكتوبر 2023 الماضي، بأنه نفذ هجوم بري في شمال قطاع غزة، واستهدف العديد من خلايا ومواقع حركة حماس قبل العودة إلى الأراضي الإسرائيلية، وقال بإن العملية هي إعداد للمرحلة التالية من القتال، في وقت يقوم فيه سيطرة قواته على حدود القطاع.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي بأنه شن هجوما بريا على قطاع غزة، في الأيام الماضية بعد تصعيد مستمر بين حركتى حماس والجهاد الإسلامي، وقال إن هدفه هو تدمير شبكة الأنفاق التي تستخدمها حماس من أجل التحرك والهجوم على بلدات إسرائيلية، كما أضاف بأن الهجوم سوف يكون مصحوباً بضربات جوية مكثفة.

بينما قد قتل وجرح العديد من المدنيين الفلسطينيين رداً على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المدن والبلدات الإسرائيلية، وشدد على ضرورة عودة الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس دون أي شروط، والقيام بتحسين موقف رئيس الوزراء " بنيامين نتنياهو " داخلياً في ظل أزمة سياسية وقضائية تهدد بالإطاحة به.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

السيسي يدعو لتحرك دولي سريع لوقف الحرب في قطاع غزة