الرئيس الروسي يزور الصين في أكتوبر القادم

قام الرئيس الروسي " فلاديمير بوتين " ، بالإعلان اليوم الأربعاء الموافق 20 من شهر سبتمبر 2023، بأنه سوف يقوم بزيارة دولة الصين في شهر أكتوبر المقبل لعام 2023، بدعوة من الرئيس الصيني " شي جينبينغ ".

الرئيس الروسي يزور الصين الفترة القادمة

حيث استقبل الرئيس الروسي " بوتين " ، اليوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2023، وزير الخارجية الصيني " وانغ يي " من أجل إجراء محادثات في مدينة سان بطرسبرغ، حيث جاء هذا بحسب ما أفاد الكرملين وصرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين " دميتري بيسكوف " للصحافة، بأن الرئيس الروسي " بوتين " سوف يستقبل وزير الخارجية الصيني الذي يقوم بزيارة إلى دولة روسيا والتى سوف تستغرق حوالي 4 أيام.

بينما التقي " وانغ " نظيره الروسي " سيرغي لافروف " ، حيث توطدت العلاقات الثنائية بين موسكو وبكين في الفترة الأخيرة، خاصةً في سياق النزاع الدائر في أوكرانيا، والذي قام بدفع موسكو لانفتاح علي آسيا عيب العزلة التي فرضها عليها الغرب.

فلاديمير بوتين

هو سياسي روسي والرئيس الحالي للاتحاد الروسي، ولد في 7 أكتوبر 1952 في بطرسبرغ بروسيا، و كان يعمل في الأمن السوفيتي وخدم في كتيبة الاستطلاع في ألمانيا الشرقية خلال الفترة من 1985 إلى 1991، ظهر بوتين لأول مرة في الساحة السياسية الروسية في عام 1999 عندما عُين رئيساً لمجلس الأمن الروسي، وتولى بعدها رئاسة الحكومة الروسية في نفس العام تحت رئاسة بوريس يلتسين، وفي العام التالي عندما استقال يلتسين تم تعيين بوتين رئيساً مؤقتاً لروسيا وفاز في الانتخابات الرئاسية في عام 2000 ليصبح الرئيس الثاني لروسيا.

بينما شهدت روسيا تحول كبير في السياسة الداخلية والخارجية تحت حكمه، و اتخذت روسيا سياسات تعزز السيادة والاستقلالية والتحكم الروسي في الشؤون الداخلية، ومن بين السياسات الرئيسية التي تم تنفيذها هي تعزيز الاقتصاد الروسي وتنويعه، وتعزيز القدرات العسكرية والأمنية لروسيا، وإعادة بناء الهيمنة الروسية في المنطقة، و شهدت سياسة بوتين توترات وتحديات مع الغرب، بما في ذلك النزاع في أوكرانيا والعقوبات الدولية المفروضة على روسيا، وشهدت العلاقات الروسية الأمريكية توترات وتباينات في السنوات الأخيرة.

بينما قد تم تجديد ولايات بوتين في الانتخابات الرئاسية المتعاقبة، حيث فاز في الانتخابات الرئاسية في عام 2004 و2008 و2012 و2018، مما أثار بعض الانتقادات حول الديمقراطية وحرية التنافس في العملية الانتخابية، وبوتين يتمتع بشعبية كبيرة في روسيا، ويتميز بقوة شخصيته وقدرته على اتخاذ قرارات حاسمة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

زيلينسكي ولافروف يجتمعان لأول مرة منذ بداية الحرب في مجلس الأمن الدولي