السعودية تدعو المجتمع الدولي لوقف القصف الإسرائيلي في قطاع غزة

صرحت المملكة العربية السعودية اليوم السبت الموافق 28 من شهر أكتوبر 2023، بإدانتها للعمليات البريقة التي تقوم بها إسرائيل ضد المدنيين، وقالت بأنها تتابع بقلق بالغ التصعيد للقصف الإسرائيلي العسكري في قطاع غزة، وبأن تلك العمليات تقوم بتهديد حياة المدنيين الفلسطينيين وتعرضهم للمزيد من الأخطار.

المملكة يجب وقف القصف الإسرائيلي في قطاع غزة

قامت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، بالتحذير من خطورة الاستمرار في تلك الانتهاكات الصارخة والمخالفة للقانون الدولي بحق المدنيين في فلسطين، وما سوف يترتب على ذلك من تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة والأمن الدولي والإقليمي، بينما دعت السعودية المجتمع الدولي من أجل الاضطلاع بمسؤولياته.

من أجل وقف القصف والعمليات العسكرية، حيث جاء هذا وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ أمس 27 من شهر أكتوبر، وحفاظاً على أرواح المدنيين وعلى البنى التحتية واحترام القاتون الدولي الإنساني، بجانب تمكين المنظمات الإنسانية من إيصال كافة المساعدات الإغاثية للمدنيين في القطاع.

موقف السعودية من الأوضاع الراهنة

حيث صرح وزير الخارجية السعودي الأمير " فيصل بن فرحان " في تصريح له يوم الأربعاء الماضي قال إن " تركيزنا الحالي ينصب على وقف إطلاق النار في قطاع غزة "، وأن " القانون الإنساني الدولي يجب أن يسود في منطقة غزة " ، ورفض مجلس الوزراء السعودي مرة أخرى وبشكل واضح الدعوات للتهجير القسري للشعب الفلسطيني.

حيث طلب بوقف فوري لإطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة، ودفع عملية السلام وفقا لقرار الشرعية الدولية، بينما أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " في شهر سبتمبر الماضي على أن التطبيع مع إسرائيل "يقترب"، وأكد الموقف السعودي بأن أي صفقة تتضمن حل للقضية الفلسطينية.

بينما أضاف “ بأننا نأمل أن تؤدي المفاوضات مع إسرائيل إلى نتيجة تسهل الحياة على الفلسطينيين وتسمح لإسرائيل بلعب دور في الشرق الأوسط " ، وأجرى خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز آل سعود " اتصال هاتفي مع الرئيس المصري " عبد الفتاح السيسي " ، أكد فيه دعم المملكة لجهود مصر من أجل منع تصعيد الأوضاع في قطاع غزة والحفاظ على حقوق الفلسطينيين.

كما صرح وزير الدولة للشؤون الخارجية " عادل الجبير" في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي " أنتوني بلينكن " ، إن " المملكة العربية السعودية تدين بشدة الهجمات الصاروخية التي تستهدف المدنيين الإسرائيليين "، وقال بأنه " يجب أن يكون هناك حل سلمي يضمن حقوق الفلسطينيين في دولة مستقلة وعاصمتها القدس ”.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الدفاع المدني: الضربات الإسرائيلية ليلاً دمرت مئات المباني في قطاع غزة