السعودية تدين استهداف قصف الجيش الإسرائيلي لمخيم جباليا في قطاع غزة

أدانت المملكة العربية السعودية الاستهداف اللاإنساني من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، لمخيم جباليا في قطاع غزة، والتي نتج عنه استشهاد عدد كبير من المدنيين الأبراياء وإصابات أخرين.

السعودية تدين استهداف مخيم جباليا

بينما أعربت المملكة العربية السعودية في بيان لها من قبل وزارة الخارجية السعودية، على رفضها التام لما تقوم به قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والقيام بتجهالك القوانين الدولية والإنسانية، حيث جاء هذا في ظل ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل.

حيث جاء هذا من أجل القبول على وقف إطلاق النار وأعمال العنف تجاه المدنيين، بجانب تهدئة الوضع وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي تم أصداره يوم الجمعة الماضية، بينما قامت المملكة على تأكيد الوضع الأنساني بأنه خطير جراء القصف المستمر على أهالي قطاع غزة.

كما شددت المملكة العربية السعودية على أن عدم الالتزام بالقوانين الدولية، سوف يؤدي إلى كارثة إنسانية لا يستطيع العالم السيطرة عليها فيما بعد، وكل هذا يحمل إسرائيل المسؤولية بشكل كامل.

الوضع الراهن في قطاع غزة

كما أن الحالة الراهنة في قطاع غزة مأساوية وتتدهور حيث يتعرض للقصف الجوي والبري والبحري من قبل القوات الإسرائيلية، و التي يزعم أنها تستهدف حركة حماس والفصيل الفلسطيني المسلح، بينما قد أسفر ذلك القصف عن مقتل أكثر من 3478 شخص مدني، من بينهم نساء وأطفال.

بجانب إصابة أكثر من 12 ألف شخص وتدمير البنية التحتية الصحية والتعليمية والإنسانية، كما اتخذت إسرائيل قرارا بقطع الإمدادات عن قطاع غزة منها، المياه والوقود والطعام والكهرباء، ويهدد القطاع بتفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة التي تعاني من نقص الإمدادات والرعاية الطبية.

بينما قامت إسرائيل بقطع الاتصالات وخدمات الإنترنت عن القطاع بأكمله، وعرقلت عمل سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ ، ومنعت المواطنين من التواصل مع عائلاتهم والمجتمع الدولي، وفي مثل هذه الظروف المأساوية يتضح تضامن الفلسطينيين وحزمهم فيما يخرج المحتجون إلى الشوارع ويدينون العدوان الإسرائيلي.

هذا على الرغم من قمع الشرطة والمستوطنين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة وداخل إسرائيل، بينما قد شهدت الهديد من الدول حول العالم مظاهرات تضامنية مع فلسطين تطالب بإنهاء الحرب وكسر الحصار المفروض على القطاع والفلسطينيين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يدين الاستهداف الإسرائيلي لمخيم جباليا في غزة