السعودية تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة

قامت المملكة العربية السعودية بإدانتها لأشد العبارات التجريمية، والتي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بقصفه لـ مستشفى المعمداني في قطاع غزة، حيث أسفرت تلك الجريمة عن وفاة المئات من المدنيين وأكثرهم من الأطفال والنساء، بينما أكدت المملكة في بيان لوزارة الخارجية على رفضها لهذا الاعتداء الوحشي، والذي يعتبر انتهاك لجميع القوانين الدولية، بينما عبرت عن استنكارها لعدم إيقاف القصف الاحتلالي وهجماته المستمرة.

المملكة العربية السعودية تدين بقصف مستشفى المعمداني

حيث شددت المملكة بأن تلك التطور الخطير قام بفرض التخلي عن ازدواجية المعايير والانتقائية، في تطبيق القانون الإنساني والدولي من قبل المجتمع وهذا عندما يتعلق الأمر بالممارسات الإجرامية، حيث يتطلب موقف جاد من أجل توفير الحماية للمدنيين العزل، بينما شددت على ضرورة فتح إنشاء آمنة بشكل عاجل، من أجل تلبية الاستغاثة التي أطلقتها كافة الدول والمنظمات، وهذا من أجل إيصال الغذاء والدواء لمدنيين المحاصرين في قطاع غزة.

قصف
مستشفى المعمداني بعد القصف

مستشفى المعمداني

هي مستشفى مهمة في فلسطين تقع في مدينة نابلس، و تعد المستشفى جزء من نظام الرعاية الصحية في فلسطين ويقدم خدمات طبية ضرورية للمجتمع المحلي والمناطق المجاورة، حيث تأسس مستشفى المعمداني في عام 1908 وكان يحمل اسم المستشفى السويدي، وتم تغيير اسمه في وقت لاحق ليكون تكريم للدكتور عزالدين المعمداني، الذي كان طبيب فلسطيني بارز ومؤسس للمستشفى.

كما تعتبر المستشفى مؤسسة طبية متكاملة، حيث يوفر خدمات طبية متنوعة وشاملة للمرضى، حيث يتوفر فيها أقسام مختلفة مثل الطوارئ، والعناية المركزة، والجراحة، والتوليد والنساء، وطب الأطفال، والأشعة، والمختبرات الطبية، والعلاج الطبيعي، والصيدلية وغيرها من الخدمات الطبية الأساسية، ويعمل في المستشفى فريق طبي مؤهل ومتخصص يعمل جاهداً لتقديم الرعاية الصحية العالية الجودة للمرضى، وتتميز بتجهيزاتها الحديثة وتقنياته الطبية المتقدمة التي تساعد في تشخيص وعلاج الحالات المختلفة.

بالإضافة إلى الخدمات الطبية، وتلعب المستشفى دور مهم في التعليم الطبي والبحث العلمي، حيث تعمل على تدريب الأطباء والممرضات الجدد وتوفير الفرص التعليمية لهم، كما تشارك في الأبحاث الطبية والدراسات السريرية لتطوير المعرفة الطبية وتحسين معايير الرعاية الصحية، حيث تلعب دور حيوي في تلبية احتياجات الرعاية الصحية للمجتمع المحلي في فلسطين.

كما أنها توفر الرعاية الطبية للمرضى من جميع الفئات العمرية، وتسعى جاهدة من أجل تحسين صحة المجتمع وتعزيز الوعي الطبي والصحي في المنطقة، وتقوم بتحسين الرعاية الصحية في فلسطين وتلبية احتياجات المرضى والمجتمع المحلي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
761 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

قتل 200 شخص في غارة إسرائيلية على مستشفى الأهلي العربي ومدرسة للاجئين