السيسي يدعو لتحرك دولي سريع لوقف الحرب في قطاع غزة

حيث تلقت مصر دعم أمريكي جديد برفض مخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، بينما دعا الرئيس المصري " عبد الفتاح السيسي " ، علي ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل، وهيا من أجل الدفع لاتجاه وقف إطلاق النار على المدنيين في القطاع.

السيسي يدعو لوقف الحرب

بينما قد جاءت تصريحات " السيسي " خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء الهولندي " مارك روته " ، اليوم الخميس الموافق 2 من شهر نوفمبر 2023، حيث تناولا فيه مستجدات الوضع والتصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، كما أشار " السيسي " إلى أن الأوضاع الإنسانية تعتبر شديدة الخطورة.

بالغضافة إلى التدمير الواقع في قطاع غزة، وشدد على أهمية أخذ موقف دولي من أجل حقن الدماء، وإنفاذ المساعدات الغنسانية والإغاثية وإتاحة الفرصة من أجل الحل السلمي، كما تسعي مصر من خلال تحركاتها السياسية المتنوعة إلى تفعيل هدنة عاجلة في قطاع غزة من ألج حماية المدنيين.

بجانب ضمان تدفق أكبر عدد من المساعدات ودخولها وأيضاً بضمان تلك التحركات، كما تلقى وزير الخارجية المصري " سامح شكري " اليوم، اتصال هاتفي من وزير الخارجية الروسي " سيرغي لافروف " ، ووزيرة خارجية نيوزيلاندا " نانايا ماهوتا " و أيضاً الممثل الأعلي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية للاتحاد الأوروبي " جوزيب بوريل ".

بيان الخارجية المصرية

حيث تبادي " شكري " مع المسؤولين التقييمات بشكل مفصل حول الوضع في قطاع غزة، وكافة التداعيات المحتملة على الأمن الإقليمي والدولي، بينما أكد على ضرورة الوصول إلى هدنة إنسانية وهذا من أجل حماية المدنيين في القطاع، بجانب توفير الحماية لهم ورفض الانتهاكات والعقاب الجماعي.

كما شدد أيضاً على ضرورة اضلاع مجلس الأمن والقانون الدولي والإنساني، نحو إنهاء تلك الوضع المأساوي في حق الفلسطينيين، وتسمية الانتهاكات والتدخل الفوري من أجل وقف إطلاق النار، بينما جاء في بيان رسمي من قبل وزارة الخارجية الروسية تقول فيه، بأن آراء الجانبين توافقت بخصوص وقف إطلاق النار على الفور.

بجنب دخول جميع المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل متواصل، والقيام بإطلاق سراح الراهئن المحتجزة، بينما تلقت جمهورية مصر العربية دعم أمريكي برفض ضمني لمخططات إسرائيل بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء المصرية، وأضافت في بيان لها من قبل السفارة المصرية.

بأن أمريكا ملزمة بضمان عدم تهجي أهالي غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى، بجانب ترحيبها بالأنباء الواردة من قبل معبر رفح بخصوص عدد من حاملي الجنسية الأجنبية القادمين من فلسطين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

بلينكن: انسحاب روسيا من معاهدة حظر التجارب النووية خطأ كبير