الصحة العالمية: غير قادرين على إيصال المساعدات الأساسية لقطاع غزة بسبب القصف

قامت منظمة الصحة العالمية، بالإعلان عن أنها لا تزال غير قادرة على توزيع الوقود والإمدادات الصحية، على كافة المستشفيات الكبر في شمال قطاع غزة، جراء القصف المستمر في القطاع والذي يسبب كل دقيقة قتل المدنيين.

الصحة العالمية الوضع صعب في قطاع غزة

حيث أكدت المنظمة بأنه ما لم يتم تسليم الوقود الحيوي والإمدادات الصحية الإضافية بشكل سريع إلى غزة، فأن الآلاف من المرضى الضعفاء سيكونون معرضين للخطر بشكل كبير، بسبب حدوث مضاعفات طبية مع وقف الخدمات بسبب قطع الكهرباء، بينما دعت المنظمة إلى الوقف السريع لإطلاق النار لأسباب إنسانية، حتى وصول إيصال المساعدات الصحية والوقود بأمان، إلى كافة أنحاء قطاع غزة.

تصريحات منظمة الصحة العالمية الأيام الماضية

بينما صرحت منظمة الصحة العالمية في وقتاً سابق عن قلقها البالغ من الوضع الإنساني في قطاع غزة، ودعت إلى وقف إطلاق النار الفوري، كما دعت إلى تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني، وفي يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023 الماضي، قالت في بيان لها، بإننا نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في قطاع غزة، حيث تسببت الغارات الجوية الإسرائيلية في وقوع العديد من الضحايا المدنيين، وتسببت في تدمير البنية التحتية المدنية.

كما أضافت المنظمة، نحن ندعو كافة الأطراف إلى وقف إطلاق النار الفوري، وإلى العمل على إيجاد حل سلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وفي يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر 2023 الماضي، دعت إلى تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني، وقالت في بيان لها، بإننا ندعو المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني، حيث يحتاج ملايين الفلسطينيين إلى المساعدة.

أما في يوم الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023 الماضي، أكدت المنظمة بأن الحرب في قطاع غزة تشكل خطر على الصحة العامة، وقالت في بيان لها، بإن الحرب في قطاع غزة تشكل خطر كبير، ويمكن أن تؤدي إلى انتشار الأمراض المعدية، وإلى تدهور الوضع الصحي في المنطقة، بينما تؤكد تصريحات منظمة الصحة العالمية على أن الحرب في قطاع غزة لها عواقب وخيمة على الصحة العامة للشعب الفلسطيني.

كما أن تصريحات منظمة الصحة العالمية تعكس القلق الشديد من المجتمع الدولي من الوضع الإنساني في قطاع غزة، حيث تسببت الحرب في وقوع العديد من الضحايا المدنيين، وتدمير البنية التحتية المدنية، وتهديد الصحة العامة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الملكة رانيا: نشهد صمتاً عالمياً حول معاناة المدنيين في قطاع غزة