الصليب الأحمر الدولي: الوضع الإنساني في غزة سيخرج عن السيطرة قريباً

قام الصليب الأحمر الدولي اليوم الخميس الموافق 12 من شهر أكتوبر 2023، بالتحذير من أن الوضع الإنساني في قطاع غزة سوف يخرج عن السيطرة قريباً، جراء القصف المستمر من الجيش الإسرائيلي المكثف.

الصليب الأحمر الدولي يحذر من الوضع الإنساني في غزة

حيث أعرب المدير الإقليمي للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط " فابريتسيو كاربوني " ، عن قلقله علي مصير المدنيين في غزة والذي يعترض لقصف كثيف بشكل يومي، بينما حكمت إسرائيل عملية الحصار منذ عام 2006 علي قطاع غزة، والبالغ عدد سكانها حوالي 2.3 مليون مواطن، وقامت بقطع المياه والكهرباء والوقود وكافة الإمدادات.

بينما قام " كاربوني " بالتحذير خلال مؤتمر صحفي، بأن الوضع الإنساني الراهن سوف يخرج عن السيطرة بشكل عاجل، حيث أن العمليات القصف المستمرة لا تسمح لمنظمته بتوزيع مخزونها من بعض المواد الضرورية، منها البنزين للمولد الكهربائي والكلور لشبكة المياه، وصرح بأن الظروف الأمنية لا تسمح لنا الآن بالانتقال بشكل حر، وأضاف بأن 5 مسعفين من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر تم استشهادهم منذ بداية الحرب.

الصليب الأحمر الدولي

هو منظمة إنسانية دولية تعمل في مجال الإغاثة والرعاية الصحية والحماية في حالات النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية، حيث تم تأسيسه في عام 1863 على يد رجل الأعمال السويسري " هنري دونانت " ، وهو يعتبر اليوم أحد أكبر وأعرق المنظمات الإنسانية في العالم، ويتكون من عدد كبير من الجمعيات الوطنية في جميع أنحاء العالم، وهو يعمل بمبدأ الحياد واللامحاياة السياسية والدينية، و يهدف الصليب الأحمر الدولي إلى حماية الحياة والكرامة الإنسانية وتخفيف معاناة الأشخاص المتضررين من النزاعات والكوارث.

كما يقدم مجموعة واسعة من الخدمات والبرامج، بما في ذلك الرعاية الصحية والإغاثة الطبية الطارئة، والبحث عن الأشخاص المفقودين، وتقديم المساعدة للنازحين واللاجئين، وتوفير المياه والصرف الصحي، وتعزيز القانون الدولي الإنساني وحماية السجناء والمدنيين في حالات النزاعات المسلحة، حيث تعمل المنظمة بشكل وثيق مع الحكومات والجمعيات الوطنية والمنظمات غير الحكومية الأخرى من أجل تنفيذ برامجها وتقديم المساعدة للمحتاجين.

بينما يتمتع بحماية خاصة في القانون الدولي، ويتعين على الأطراف المتحاربة احترام وحماية أعضاء الصليب الأحمر الدولي والسماح لهم بأداء مهامهم الإنسانية بحيادية واستقلالية، وشارك الصليب الأحمر الدولي في العديد من الأزمات والكوارث حول العالم، بما في ذلك النزاعات المسلحة والزلازل والفيضانات والأوبئة، ويعد رمز عالمي للرحمة والإنسانية، ويسعى جاهداً من أجل تعزيز وحماية القيم الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

130 طاروخا من سرايا القدس علي مناطق في إسرائيل