الصليب الأحمر فى غزة يعلن توقف عملياته لعدم توافر ضمان المرور الآمن

حيث أكد الصليب الأحمر في قطاع غزة، اليوم السبت الموافق 14 من شهر أكتوبر 2023، بتوقف عملياته داخل قطاع غزة، بسبب عدم توافر كافة ضمانات المرور والسلامة الآمنة، وصعوبة الوصول إلى الإمدادات وجلب غيرها وعدم توفير كافة وسائل الاتصال.

الصليب الأحمر يوقف عملياته

حيث صرح الصليب الأحمر في قطاع غزة من خلال بيان له تم نشره، بأن فريق عناصره متواجدة داخل القطاع وعلى استعداد للقيام بتقديم جميع المساعدات، حيث شددت على ضرورة تمكينها بالقيام بعملها الإنساني في كافة الأوقات، وصرح رئيس اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة " إياد زقوت " ، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بقتل حوالي 10 مسعفين وإصابة نحو 27 شخص آخر بإصابات مختلفة، وقام بتدمير 23 سيارة إسعاف منذ بدء القصف.

بينما أكد " ياقوت " بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد أضعاف القدرات الميدانية لوحدات الإسعاف، من أجل القيام بمهامهم في إخلاء الضحايا، بينما كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم، عن اقتراب عمليات الجيش الإسرائيلي باجتياح بري داخل القطاع، وأن هيئة الأركان العامة بدأت بالموافقة على خطط قادة تلك الوحدات، ويعمل سلاح الجو على القيام بتعطيل تشكيلات الدفاع والقيادة التابعة للفصائل الفلسطينية.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر

هي إحدى المنظمات الدولية التي تعمل على تقديم المساعدة الإنسانية وحماية الضحايا في مناطق النزاعات والأزمات، وتعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، التي تعد إحدى المناطق المتضررة من النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وتركز اللجنة على توفير المساعدة الإنسانية والرعاية الطبية للسكان المحليين في غزة، وخاصةً فيما يتعلق بالرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي والدعم الاقتصادي، بينما تعمل اللجنة على توفير المستلزمات الأساسية مثل الأدوية والمعدات الطبية والمواد الغذائية لتلبية الاحتياجات العاجلة للسكان.

كما تعمل اللجنة على حماية السكان المدنيين وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني في المنطقة، وتقوم بتوعية كافة الأطراف المتحاربة حول القواعد الدولية الخاصة بحماية المدنيين وتقديم التوجيهات والمشورة للأفراد المعنيين في النزاع، كما أن هناك أيضاً الهلال الأحمر الفلسطيني والذي يعمل في قطاع غزة، وهو فرع منظمة الصليب الأحمر الدولية، و يقوم بتقديم المساعدة الإنسانية والرعاية الصحية والإسعاف في الأماكن المتضررة من النزاعات والكوارث في فلسطين، وتستمر اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني في القيام بجهودهما لتوفير المساعدة والرعاية للسكان المحليين في غزة والعمل على تخفيف المعاناة الإنسانية في المنطقة المتضررة من النزاع.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

بلينكن: تعمل واشنطن مع السعودية لإيصال المساعدات وحماية المدنيين بغزة