العاهل الأردني أمام قمة السلام: يجب وقف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة

قام العاهل الأردني الملك " عبد الله الثاني " اليوم السبت الموافق 21 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان علي ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، والتي تجر المنطقة على الهاوية قال كلمته في الجلسة الافتتاحية لقمة السلام في القاهرة، بأنه لا يمكن القبول بسياسة العقاب الجماعي ضد أهالي القطاع وما يحدث الآن جريمة حرب شنيعة.

العاهل الأردني يجب وقف الحرب

حيث صرح الملك " عبد الله " بأن حرمان أهالي قطاع غزة من المياه والغذاء والقود يعتبر أمر مدان ويجب المحاسبة عليه، كما طالب الحضور في المؤتمر بتبني موقع موحد يدين الاعتداء على المدنيين، والوصول الدائم للمساعدات الإنسانية في القطاع، بينما شدد على بأن عملية التهجير القسري لأهالي فلسطين تعتبر جريمة وخط أحمر.

بينما أتهم الملك " عبد الله " إسرائيل بجعل حل للبلدين مستحيل من خلال تسريع الاستيطان وقام بالتحذير من أن عواقب الخوف الدولي، بأنها سوف تكون كارثة علينا جميعاً وأن حملة القصف العنيفة والمستمرة على قطاع غزة هي شرسة ومرفوضة على جميع المستويات ويجب التوحد من جميع الدول.

العاهل الأردني

هو الملك عبد الله الثاني بن الحسين وولد في 30 يناير 1962، وتولى العرش الأردني في 7 فبراير 1999 بعد وفاة والده الملك الحسين بن طلال، حيث أن الملك عبد الله الثاني حظي بتعليم متميز في مجالات متعددة، حيث درس في الأكاديمية العسكرية البريطانية الملكية ساندهيرست وتخرج منها عام 1980، كما تلقى تدريب عسكري في القوات المسلحة الأردنية وتدرب في مختلف الوحدات العسكرية، وهو يعتبر رمز للاستقرار والوحدة في الأردن، وقد قاد البلاد خلال فترة صعبة من التحديات الإقليمية والدولية، ويتمتع بشعبية واسعة في الأردن وعلى الصعيد الدولي، ويعتبر صوت هام في قضايا السلام والأمن في المنطقة.

كما تركزت جهوده على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن، وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، كما قاد جهود من أجل تعزيز العلاقات الخارجية للأردن وتوطيد الروابط مع الدول العربية والدول الأخرى، وقد لعب دور هام في جهود السلام في المنطقة، حيث تعاون مع الأطراف المعنية من أجل تعزيز الحوار والتفاوض والتسوية السلمية للصراعات.

بينما تعتبر الأردن شريك رئيسي في جهود السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ويسعى الملك من أجل تحقيق حل سلمي وعادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، كما أنه شخصية ديبلوماسية وقائد حكيم وملتزم برفعة الأردن ورفاهية شعبه، ويواصل تحمل مسؤولياته كعاهل للأردن بشكل فعّال ويعمل على تحقيق الاستقرار والتقدم لبلاده ومنطقته.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

بيان أميركي أوروبي يؤكد من جديد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها