القوات الإسرائيلية تقتحم قرية بيتا في الضفة الغربية اليوم

قامت القوات الإسرائيلية فجر اليوم السبت الموافق 16 نن شهر سبتمبر 2023، باقتحام قرية بيتا في جنوب نابلس بالضفة الغربية، بينما قامت قوات الاحتلال بتفتيش العديد من البيوت وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين الفلسطينيين دون رحمة.

تقتحم القوات الإسرائيلية الضفة الغربية اليوم

قامت وكالة " معاً " بنقل ما قد تم ذكره من مصادر محلية في فلسطين، بإن قوات الاحتلال الإسرئيلي قد اقتحمت القرية من جميع الاتجاهات، كما شاركت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية في عمليات الاقتحام، حيث تم أطلاق قنابل الغاز المسيل للدمعو علي المواطنين في منازلهم من قبل جنود الاحتلال، مما أدى إلى إصابة العديد بحالات اختناق في حين تم رشق الحجارة من قبل المواطنين علي الجنود، وأشعلوا النيارن في إطارات السيارات وقاموا بوضع متاريس أمام الآيات العسكرية.

قوات
هجوم القوات الإسرائيلية علي الضفة الغربية
قوات
تفتيش البيوت من قبل قوات الاحتلال الإسرئيلي علي أوسع نطاق
قوات
انتشار القوات الإسرائيلية في المناطق

بينما قامت وكالة الأنباء الألمانية بنقل ما قد تم ذكره من خلال وكالة " معاً " ، بأن شهود عيان صرحوا بإن قوات الاحتلال اقتحمت عشرات البيوت بشكل هجومي وقامت بأعمال تفتيش بشكل كبير، كما أشارت الوكالة بأن القوت تقوم بفرض حصار مشدد علي القرية منذ يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر سبتمبر 2023 الماضي، حيث قامت بغلق مداخل ومخارج البلاد وتقوم بعمليات أقتحام واسعة النطاق.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

هي القوات المسلحة التي تعمل تحت اسم "الجيش الإسرائيلي"، حيث تأسست هذه القوات بعد تأسيس إسرائيل كدولة عام 1948، وتمتلك تلك القوات مجموعة واسعة من القدرات العسكرية المتنوعة، بما في ذلك الجيش البري، والقوات الجوية، والبحرية، وتعتبر واحدة من أكثر القوات العسكرية تسليح وتدريب في الشرق الأوسط، و تشمل قدراتها العسكرية القوة البرية التي تعتمد على الدبابات والمدرعات والمدافع والأسلحة الصغيرة، والقوة الجوية التي تمتلك طائرات حربية ومروحيات ونظم دفاع جوي متقدمة، والقوة البحرية التي تمتلك سفن حربية وغواصات وقوارب صغيرة.

كما تستخدم القوات تلك القدرات العسكرية في إطار سياسة الدفاع والأمن الإسرائيلية، إلا أنها تقوم بالشاركة في جميع عمليات خارج حدود إسرائيل، وقد شهدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مشاركتها في صراعات وحروب عديدة، منها حرب 1948 وحرب 1967 وحرب 1973 وحروب أخرى مع الجماعات المسلحة في المنطقة، كما أن تثير قوات الاحتلال أدى إلى الانتقادات والجدل في المجتمع الدولي وعلى الصعيد السياسي، ويرى البعض أن إسرائيل تحتل أراضٍ فلسطينية وتنفذ سياسات في الضفة الغربية والقدس.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

البرهان يتوجه إلى أوغندا في زيارة رسمية اليوم