القيادة المركزية الأمريكية تعلن القبض على متعاون مع داعش في سوريا

قامت القيادة الأمريكية اليوم السبت الموافق 30 من شهر سبتمبر 2023، بالإعلان عن القبض علي متعاون مع تنظيم داعش، من خلال غارة بطائرات هليكوبتر شمال سوريا يوم الخميس الماضي الموافق 28 من شهر سبتمبر 2023.

القيادة المركزية الأمريكية تلقي القبض على متعاون مع داعش

نشرت القيادة الأمريكية بيان لها، بأن المتعاون مع داعش يدعي " ممدوح إبراهيم الحاج شيخ " ، مشيراً إلى أنه لم يقتل ولا يصب أي شخص مدني خلال العملية، وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان بالأمس يوم الجمعة الموافق 29 من شهر سبتمبر 2023، بأن قوات سوريا الديمقراطية، حيث قاما بالاعتقال في عملية قيادية في تنظيم داعش، من خلال عملية مشتركة مع التحالف الدولي في ريف الرقة.

كما صرح المصدر بأنه تم اعتقال القيادي في داعش، من خلال عملية أمنية بمشاركة طائرات مروحية تابعة لقوات التحالف الدولي، كما أشار إلى أنه تم المرافقة مع تلك التبادل من إطلاق النار بين الطرفين، والتي استمرت حوالي 60 دقيقة علي بعد نحو 14 كيلو متر في غرب الرقة، حيث أصدر سمع دوي الانفجارات في المنطقة، والتي جاءت وسط تحليق لطائرات مروحية مكثفة في أجواء مدينتي الطبقة والرقة والسبيل الواصل بينهم.

القيادة المركزية الأمريكية

هي إحدى القيادات العسكرية الرئيسية التابعة للقوات المسلحة الأمريكية، والتي تأسست في عام 1983، وتتمتع بسلطة قيادة وتنسيق العمليات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا والشرق الأوسط الأوسط، وتشمل مسؤوليات القيادة المركزية الأمريكية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعم الشراكات العسكرية والتعاون مع دول الشرق الأوسط وجنوب آسيا، ومكافحة التهديدات الإرهابية والتطرف، و تعتبر المنطقة التي تغطيها القيادة المركزية من أهم المناطق الاستراتيجية في العالم بسبب احتوائها على مصادر هامة للنفط والغاز الطبيعي، ووجود تحديات أمنية وسياسية معقدة.

بينما تتخذ القيادة المركزية الأمريكية مقرها في قاعدة ماكديل الجوية في ولاية فلوريدا، وتعمل بقيادة قائد عسكري يتم تعيينه بواسطة الرئيس الأمريكي ويتمتع بالرتبة العسكرية العالية، و تتضمن بعض الدول التي تقع ضمن منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية البحرين وإيران والعراق وأفغانستان وقطر والكويت وسوريا واليمن وباكستان وغيرها.

منذ تأسيسها شهدت العديد من العمليات العسكرية الهامة، مثل حرب الخليج الثانية في عام 1990-1991 والعملية العسكرية في أفغانستان بعد هجمات 11 سبتمبر والحرب في العراق في عام 2003. كما تلعب القيادة المركزية دورًا هامًا في مكافحة تنظيمات الإرهاب والتطرف في المنطقة، مثل تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وتتمتع بقدرات قوية في مجالات الجو والبحر والبر، وتعتمد على تنسيق وتعاون مع الدول المحلية والحلفاء لتحقيق أهدافها.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

مطالبة في السودان بتصنيف الإخوان "جماعة إرهابية"