الكرملين: تصريحات بايدن التي تشبه بوتين بحركة حماس غير مقبولة

حيث صرح الكرملين اليوم الجمعة الموافق 20 من شهر أكتوبر 2023، بأن تصريحات الرئيس الأمريكي " جو بايدن " ، والتي شُبه فيها الرئيس الروسي " فلاديمير بوتين " بحركة حماس تعتبر إهانة غير مقبولة، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية " رويترز ".

الكرملين لا نقبل تشبيه بوتين بحركة حماس

حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم الكرملين " دميتري بيسكوف " للصحفيين، بأن الوقت الحالي يمكن أن يمثل لحظة خطيرة على الأجندة الدولية، وإن جميع التهديدات التي يواجها المواطنين الروس سوف تزداد بشكل ضخم، وبمجرد أن تبدأ إسرائيل القيام بعملياتها البرية المتوقعة في قطاه غزة.

بينما رفض " بيسكوف " القيامب الكشف عن من سوف يمثل روسيا في قمة السلام غداً يوم السبت الموافق 21 من شهر أكتوبر 2023، وأحال حول السؤال غلى وزارة الخارجية الروسية.

الكرملين

هو مجمع حصين يقع في قلب موسكو عاصمة روسيا، حيث يعتبر الكرملين واحد من المعالم الأكثر شهرة في روسيا ويحظى بأهمية تاريخية وثقافية كبيرة، و يعود أصل كلمة "الكرملين" إلى اللغة الروسية القديمة وتعني "الحصن" أو "القلعة"، بينما تأسس في القرن الـ 12 ومر بتطورات كبيرة على مر العصور، و يتكون المجمع من سور منيع يحيط بمساحة تبلغ حوالي 28 هكتار ويضم العديد من المباني التاريخية والأبراج والكاتدرائيات والمتاحف، كما يعتبر الكرملين مقر للسلطة السياسية في روسيا حيث يتواجد الكرملين الرئاسي وهو مقر الرئيس الروسي.

كما تعتبر كاتدرائية القديس باسيل التي تقع داخل الكرملين أحد أبرز المعالم السياحية في المكان، حيث تم بناء الكاتدرائية في القرن الـ 16 وتتميز بتصميمها الفريد والملون والمزيج الفريد من الطرازات المعمارية المختلفة، بالإضافة إلى ذلك بأنه يوجد داخله العديد من المباني التاريخية الأخرى مثل القصر الكبير والقصر الصغير ومتحف الكرملين والمسرح الكبير وقصر السينات.

بينما تعد الزيارة إلى الكرملين تجربة ثقافية وتاريخية فريدة، حيث يمكن للزوار استكشاف المعالم الأثرية والتعرف على تاريخ روسيا وثقافتها، كما أنه يوفر المجمع إطلالات رائعة على نهر موسكو والمدينة المحيطة به، وواحدة من أبرز المعالم داخل الكرملين هي قاعة الجشطالتري، والتي تستخدم للمناسبات الرسمية والاحتفالات الدبلوماسية، كما يوجد داخل الكرملين البرج الإيفان العظيم، والذي يعد من أحد أقدم الأبراج في موسكو ويوفر إطلالات مذهلة على المدينة، ويعتبر مركز للفنون والثقافة، حيث يحتضن العديد من المتاحف المهمة مثل متحف الكنوز الروسية ومتحف السلاح والدروع ومتحف الرسوم الروسية، وهذه المتاحف تعرض مجموعات فريدة من القطع الأثرية والفنية التي تمثل التراث الثقافي الروسي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

وزير الخارجية السعودي يطالب بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة