المخابرات الأمريكية: نثق بأن صاروخ فلسطيني وراء انفجار مستشفى غزة

صرح مسؤول بأن مسؤولي المخابرات الأمريكية واثقة بشكل كبير، بأن الانفجار الذي وقع في مستشفى بقطاع غزة الأسبوع الماضي، نتيجة صاروخ فلسطيني وليس إسرائيل من قامت بهذا الفعل، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العالمية " رويترز " .

المخابرات الأمريكية تبرأ إسرائيل

بينما صرحت وزارة الصحة الفلسطينية التي تدريها حركة حماس في قطاع غزة، بأن حوالي 471 شهيد قتلوا في الانفجار، الذي سقط علي مستشفى المعمداني يوم 17 من شهر أكتوبر الماضي، وأفاد فلسطينيون ودول عربية بأن ضربة جوية إسرائيلية قامت بقصف المستشفى.

بينما قامت إسرائيل بالتأكيد بأن تلك الانفجار جاء بطريقة فاشلة نجم عن حركة الجهاد، في محاولة منها لإطلاق صاروخ وقامت بنفي الحركة مسؤوليتها عن تلك الواقعة، وصرح الرئيس الأمريكي " جو بايدن " بأن ذلك الحادث جرى أثناء زيارته لتل أبيب، وأن تلك الانفجار يرجع من الممكن يكون طلقة طائشة من مجموعة إرهابية .

حالة مستشفيات غزة الآن

تواجه مستشفيات قطاع غزة وضع صعب للغاية منذ بداية الحرب، فقد تعرضت العديد من المستشفيات للقصف الإسرائيلي مما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة بالبنية التحتية والمرافق الطبية، كما أدى القصف إلى مقتل وإصابة العديد من العاملين في المجال الطبي، وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فقد خرجت حوالي 8 مستشفيات و21 مركز صحي عن الخدمة جراء الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود، كما استشهد 46 من الطواقم الطبية وأصيب 85 آخرون في هجمات إسرائيلية.

كما يؤدي الوضع الحالي إلى نقص حاد في الرعاية الصحية في قطاع غزة، حيث يضطر العديد من المرضى إلى الذهاب إلى المستشفيات التي لا تزال تعمل، والتي تكون مزدحمة بالفعل، كما يواجه المرضى صعوبة في الحصول على الأدوية والأجهزة الطبية اللازمة، ويعاني أهالي قطاع غزة من نقص في الأدوية والأجهزة الطبية مما يعقد مهمة علاج المرضى، ويصعب على بعض المرضى الوصول إلى المستشفيات بسبب الحصار والقصف المستمر، وعلى الرغم من هذه الصعوبات فإن العاملين في مجال الرعاية الصحية في قطاع غزة يواصلون العمل بجد لإنقاذ الأرواح، وقد أشاد العديد من الخبراء بالعمل البطولي الذي يقوم به هؤلاء العاملين ومن المتوقع أن يستمر الوضع الصعب في مستشفيات قطاع غزة طالما استمرت الحرب.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

روسيا تؤكد أن جيشها يستنزف القوات الأوكرانية