الملكة رانيا: نشهد صمتاً عالمياً حول معاناة المدنيين في قطاع غزة

قامت ملكة الأردن الملكة " رانيا " اليوم الأربعاء الموافق 25 من شهر أكتوبر 2023، باتهام الزعماء الغربيين باتباع معايير مزدوجة صارخة، لفشلهم في إدانة قتل المدنيين في قطاع غزة.

الملكة رانيا تتهم الغرب بالصمت

حيث صرحت الملكة " رانيا " في مقابلة مع الصحفية " كريستان أمانبور " علي قناة " سي إن إن " الإخبارية الأمريكية، بأن الناس في كافة أنحاء الشرق الأوسط والأردن، يشعرون بالصدمة وخيبة الأمن من رد فعل العالم على تلك الكارثة، والتي تتكشف في الأيام الماضية وشهدنا معايير مزدوجة صارخة في العالم أجمع.

بينما قالت الملكة " رانيا " عندما حدث في 7 من شهر أكتوبر الماضي، وقف العالم أجمع علي الفور وبشكل لا لبس فيه بجانب إسرائيل، وحقها في الدفاع عن نفسها وأدن الهجوم الذي وقع من قبل حركة حماس، ولكن ما نشهده هذه الأيام هو صمتاً في العالم دون تدخل أو تهدئة أمر أو أي شيء في حق دماء الأبرياء في فلسطين.

موقف الأردن من الوضع الراهن في فلسطين

تدين الأردن بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري، كما تطالب بتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، وضرورة إيجاد حل عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وقد أعرب العاهل الأردني الملك " عبدالله الثاني " عن رفضه للعدوان الإسرائيلي وقال في بيان له، بإن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو انتهاك صارخ للقانون الدولي، ويجب على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات رادعة ضد إسرائيل.

بينما أضاف الملك " عبدالله الثاني " بإننا نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وندعو إلى تحقيق العدالة له، وقد دعت الحكومة الأردنية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي من أجل مناقشة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما أعربت الحكومة عن استعدادها للمساهمة في جهود التهدئة بين الجانبين.

بينما ترتبط الأردن ارتباطاً وثيقاً بالشعب الفلسطيني، حيث يقيم في الأردن ما يقرب من مليون لاجئ فلسطيني، وترفض الدولة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتدعو إلى إنهاء هذا الاحتلال، وخشى من أن يؤدي استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى تصاعد التوتر في المنطقة مما قد يؤثر على الأمن القومي الأردني، ومن المتوقع أن تواصل الأردن دعمها للقضية الفلسطينية، ودعوتها إلى حل عادل للصراع الراهن، ومن المتوقع أن تستمر في جهودها من أجل تهدئة الوضع.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

سوناك يدعو إلى توقف محدود للعمليات العسكرية في قطاع غزة