الهلال الأحمر الفلسطينى: إسرائيل تهدد بقصف مستشفى القدس فى قطاع غزة

قامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني" منذ قليل بمناشدة المجتمع الدولي بضرورة التدخل، جراء تلقيها تهديدات من الجيش الإسرائيلي بقصف مستشفى القدس، والقيام بالإخلاء الفوري للمستشفى التي تضم أكثر من حوالي 400 مريض، وحوالي 12000 نازح من المدنيين، والذين احتموا بالمستشفى باعتبارها مكان آمن لهم.

مستشفى القدس مهددة بالقصف

قامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، بمطالبة العالم بالتحرك من أجل الوقف الفوري والعاجل لمنع حدوث مجزة جديدة، مثل واقعة مستشفى المعمداني في الأيام القليلة الماضية، والذي أسفر عن قتل المئات من الأطفال والنساء والآلاف من الجرحى.

مستشفى القدس

هي من أحد المستشفيات الرئيسية في فلسطين والتي تقع في مدينة القدس، حيث تأسس المستشفى في عام 1952 وهي تابعة لجمعية القدس الطبية، والتي تعمل على تقديم الرعاية الصحية للسكان في المنطقة، وتعتبر مستشفى مركز طبي متخصص يقوم بتيقدم خدمات طبية شاملة في مختلف التخصصات الطبية، حيث تتميز المستشفى بتجهيزاتها الحديثة والمتطورة وفريقها الطبي المتميز، الذي يتكون من أطباء وممرضين محترفين وموظفين طبيين مدربين.

كما توفر المستشفى خدمات طبية متنوعة في مجالات مثل الجراحة العامة، والأمراض الباطنية، والأطفال، والنساء والتوليد، والعناية المركزة، وطب الأطفال، والأشعة، والتحاليل المخبرية، والعلاج الطبيعي، وغيرها من التخصصات الطبية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية، ويلعب المستشفى دور مهم في تعزيز التعليم الطبي والبحث العلمي، حيث تعمل على تدريب الأطباء الشباب والممرضين والكوادر الطبية الأخرى، ويشارك فيها العديد من الأبحاث الطبية في مجالات مختلفة.

بينما تواجه المستشفى العديد من التحديات بسبب الوضع السياسي والاقتصادي المعقد في المنطقة، و تشمل تلك التحديات القيود المالية والموارد المحدودة، والصعوبات في الحصول على الأدوية والمعدات الطبية، وتأثير النزاع الإسرائيلي الفلسطيني على الوصول إلى الرعاية الصحية مع ذلك، تبذل المستشفى قصارى جهدها من أجل تقديم الرعاية الصحية للمرضى وتلبية احتياجاتهم، ويظل مور هام للخدمات الطبية في المنطقة، ويستمر دعم المستشفى من قبل المنظمات الدولية والمحلية والأفراد في تعزيز قدرته على تلبية احتياجات المجتمع المحلي وتقديم الرعاية الصحية الجيدة.

كما تقدم المستشفى كافة خدمات العناية الأولية والعلاج الطبي والجراحي في مختلف التخصصات الطبية، حيث يشمل ذلك الجراحة العامة والعظام والعلاج الطبيعي وطب الأسنان، وطب العيون والأمراض الجلدية والأمراض النفسية والتوليد والنساء والأطفال وغيرها من التخصصات الطبية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

سوناك يؤكد للرئيس الفلسطيني في مصر على دخول المساعدات لغزة