الولايات المتحدة ستعمل لضمان امتلاك إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها

نشرت واشنطن وفق بيان صادر عن الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت الموافق 7 من شهر أكتوبر 2023، عن عمليات واسعة النطاق والتي تم تنفيذها من خلال حركة حماس ضد إسرائيل، حيث جاء هذا من خلال إطلاق صواريخ وعمليات تسلل ومعارك على الأرض.

الولايات المتحدة تتضامن مع إسرائيل

صدر بيان من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تدين بدون لبس هجمات إرهابية غير مبررة على مدنيين إسرائيليين والتي تسمي بطوفان الأقصي ، حيث أكد علي التضامن بحزم مع إسرائيل وتقدم التعازي لشعبها والذين قتلوا في تلك الهجمات الإرهابية، حيث جاء هذا وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، كما شنت حركة حماس حرب غير متوقعة علي الكيان الصهيوني، والتي بدأتها من خلال هجومها المزدوج ونجح معه مقاتلي الحركة بالقيام بعمليات التسلل إلى معسكرات العدو في محيط القطاع، بالإضافة إلى مستوطنات في غزة ليسيطروا عليها بالساعات، وقاموا بقتل عدد من الإسرائيليين إلى الآن يتزايد وأسر البعض منهم إلى قطاع غزة.

بينما أعلن وزير الدفاع الأمريكي " لويد أوستن " في بيان له، بأن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تعمل علي ضمان امتلاك إسرائيل، وكافة احتياجاتها من أجل الدفاع عن نفسها، بينما أضاف في بيانه بأن وزارة الدفاع سوف تعمل خلال الأيام القادمة، من أجل ضمان حصول إسرائيل على ما تحتاجه من دفاع وتأمين نفسها وحماية المدنيين الإسرائيليين من عمليات العنف العشوائي والإرهابي.

المدنيين الإسرائيليين

هم الأشخاص الذين يعيشون في إسرائيل ويمتلكون الجنسية الإسرائيلية، ويشكل المدنيون مجتمع متنوع ومتعدد الثقافات يضم مختلف الأديان والمعتقدات والخلفيات الاجتماعية، ويعتبر هم أساس بناء الدولة والمشاركون الرئيسيون في الحياة اليومية والاقتصاد والثقافة في إسرائيل، و يعيشون في مدن وقرى وبلدات مختلفة في جميع أنحاء البلاد، بدءًا من المناطق الحضرية المزدحمة مثل تل أبيب والقدس، وصولًا إلى المجتمعات الريفية والبدوية في النقب والجليل والضفة الغربية المحتلة.

كما يتمتع المدنيون بحرية التعبير والدين والثقافة والتنقل، و يوجد في إسرائيل مجموعة واسعة من الأديان والمعتقدات، بما في ذلك اليهودية والإسلام والمسيحية والدروز والبهائية والسكان الأصليين الساميين، و يتمتع المدنيون الإسرائيليون بحقوق المواطنة والمساواة أمام القانون بغض النظر عن الديانة أو العرق أو الجنس أو الجنسية، و يشارك المدنيون في مختلف القطاعات الاقتصادية، بدءًا من الزراعة والصناعة والتكنولوجيا والتجارة والسياحة.

بينما تعتبر التكنولوجيا والابتكار من القطاعات الحيوية في الاقتصاد الإسرائيلي، حيث تشتهر إسرائيل بالشركات الناشئة والتكنولوجيا العالية، ويعيشوا تحت تأثير التوترات الأمنية والصراعات السياسية المستمرة في المنطقة، حيث يواجهون التحديات الأمنية والإرهاب والصواريخ الموجهة نحو المدن الإسرائيلية، مما يؤثر على حياتهم اليومية ويشكل تحديات للسلام والاستقرار في المنطقة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الرئيس الروسي لن يستسلم ويستعد لسنوات من الحرب