انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في قبرص

حيث وقع انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة القبرصية في نيقوسيا، اليوم السبت الموافق 21 من شهر أكتوبر 2023، دون سقوط أي ضحايا أو إصابات، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام القبرصية.

انفجار قرب السفارة الإسرائيلية

بينما قد تم القبض على شخص مشتبه به عقب اندلاع الانفجار، وأن الشرطة وخبراء المفرقعات قاموا بالتوجه إلى مكان الواقعة، وضربت الشرطة طوق أمني في مكان الانفجار ويتم عمليات التفتيش في المنطقة، حيث جاء هذا وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية، وجاء الانفجار وإسرائيل تواصل شن الغارات الجوية المكثفة ضد قطاع غزة.

حيث جاء هذا رداً على حركة حماس والهجوم التي شنته ضد إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، والذي سمي بطوفان الأقصى وتضمنت هجمات صاروخية واقتحام بلدات جنوب إسرائيل، وهذا ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بالآلاف لدى الطرفين، وقابلتها إسرائيل بعملية السيوف الحديدية ضد القطاع حتى الآن.

قبرص

هي جزيرة تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط وهي جزء من منطقة البلقان، وتعتبر قبرص ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط من حيث المساحة، وتحدها تركيا من الشمال وسوريا من الشمال الشرقي، ولبنان من الشرق، وإسرائيل من الجنوب الشرقي، ومصر من الجنوب، واليونان من الغرب، وكانت قبرص مستوطنة منذ العصور القديمة، وشهدت تأثيرات عدة من الثقافات المختلفة على مر العصور، بما في ذلك الفينيقيين واليونانيين والرومان والبيزنطيين والعرب والصليبيين والعثمانيين.

أما في عام 1960 أصبحت قبرص جمهورية مستقلة بعد الانسحاب البريطاني، وكان ينص على توزيع السلطة بين الأغلبية القبرصية اليونانية والأقلية القبرصية التركية، ولكن في عام 1974 نشبت صراعات بين الجانبين وتدخلت تركيا عسكرياً وأعلنت قبرص الشمالية المستقلة بدعم من تركيا فقط، ولا تعترف بها المجتمعة الدولية باعتبارها دولة مستقلة، وتتميز بجمال طبيعتها المتنوعة، حيث تتضمن سهول خصبة وجبال وشواطئ ذات مياه صافية.

كما تحتوي الجزيرة على العديد من المواقع التاريخية والأثرية، مثل مدينة بافوس المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي تضم آثار من العصور الرومانية والبيزنطية، بينما يعتمد اقتصاد قبرص بشكل كبير على السياحة والخدمات المالية، وتعد السياحة المصدر الرئيسي للإيرادات في الجزيرة، حيث يجذب المشهد الطبيعي الخلاب والشواطئ الجميلة السياح من مختلف أنحاء العالم، كما أن قبرص تعد مركز مالي هام وتستقطب الشركات الدولية والمستثمرين بفضل نظامها المصرفي القوي والاستقرار السياسي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إسرائيل تريد التصعيد مع حزب الله في لبنان وبايدن يمنعها