انقسام بالمعارضة الفرنسية حيال اقتراح ماكرون تشكيل تحالف دولي ضد حماس

حيث بدت أحزاب المعارضة الفرنسية اليوم الأربعاء الموافق 25 من شهر أكتوبر 2023، منقسمة بخصوص اقتراح الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " بتشكيل تحالف دولي ضد حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

المعارضة الفرنسية تنقسم مع معارض ومؤيد

بينما كان " ماكرون " قد طرح تلك الفكرة بالأمس خلال زيارته إلى إسرائيل والسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، والتي لقيت قبول مع الاعتراف بصعوبة تحقيقها، وجاء علي الجانب الآخر المعارضين من فكرة التطرف، وصرح " إريك سيوتي " بأنه وافق على فكرة أوسع تحالف ممكن من أجل تدمير حركة حماس، والتي وصفها بالمنظمة الإرهابية.

بينما صرح رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ " سيدريك بيرين " ، بأن تلك التحالف على غرار ما هو موجود ضد تنظيم داعش، وسوف يكون مبادرة جيدة لكنه أعترف بأنه من الصعب تنفيذه، وجاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، بينما رأي النائب الاشتراكي " جيروم جيدي " ، بأن اقتراح " ماكرون " هو ضربة دبلوماسية سقطت بشكل سريع، وسوف تضر فرنسا على المستوى الدولي.

تصريحات إيمانويل ماكرون السابقة

حيث أدلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتصريحات قوية ضد حركة حماس واصفاً إياها بـ "المنظمة الإرهابية"، وقال " ماكرون " في تصريحاته ، بأن حركة حماس منظمة إرهابية، وقد أثبتت ذلك بإطلاق الصواريخ على إسرائيل وقتل المدنيين، وأضاف لن نسامح مع أفعال حماس، وسوف نواصل العمل مع شركائنا الدوليين لوقف إرهابها، وقد أثارت تصريحاته ردود فعل متباينة حيث أعرب بعض الأشخاص عن تأييدهم لها، بينما أعرب آخرون عن انتقادهم لها.

من بين الذين أيدوا تصريحات ماكرون، كان رئيس الوزراء الإسرائيلي " نفتالي بينيت " و الذي قال أشكر الرئيس ماكرون على مواقفه القوية ضد حركة حماس، وأضاف إننا نتفق مع فرنسا على أن حركة حماس منظمة إرهابية، وأنها مسؤولة عن إراقة الدماء في إسرائيل وفي قطاع غزة، ومن بين الذين انتقدوا تصريحات " ماكرون " كان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس " إسماعيل هنية " و الذي قال تصريحات ماكرون هي تعبير عن الدعم المطلق لإسرائيل وجرائمها، وأضاف إننا نرفض هذه التصريحات، ونعتبرها تدخل سافراً في الشؤون الداخلية الفلسطينية".

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

المخابرات الأمريكية: نثق بأن صاروخ فلسطيني وراء انفجار مستشفى غزة