بابا الفاتيكان: أناشدكم باسم الله أن تعلنوا وقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا بابا الفاتيكان لوقف إطلاق النار بشكل فوري، ودعا أيضاً إلى تقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية من أجل المدنيين في قطاع غزة.

بابا الفاتيكان يناشد بوقف القصف علي قطاع غزة

حيث صرح البابا فرنسيس أما عدد كبير في ساحة القديس بطرس وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العالمية " رويترز " قائلاً:

" أنا أواصل التفكير في الوضع الراهن في فلسطين وإسرائيل، حيث قٌتل عدد كبير من المدنيين في الأحداث الراهنة، وأناشدكم باسم الله أن تتوقفوا وتعلنوا عن وقف إطلاق النار " .

بينما جدد بابا الفاتيكان دعوته من أجل وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى التي قامت حركة حماس باحتجازهم في هجوم شنته يوم 7 أكتوبر الماضي في البلدات الإسرائيلية، وقال أيضاً:

" دعونا نفكر في الأطفال جميع الأطفال المتورطين في تلك الحرب الشنيعة، سواء في أوكرانيا أوغيرها من الصراعات المختلفة، يعتبر هذا قتل مستقبلهم " .

كما دعا البابا فرنسيس إلى فتح ممرات آمنة، وقال بأن حل الدولتين هو إنهاء تلك الحرب الشرسة التي أنهت رروح الأبرياء، بينما صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية " أشرف القدرة " ، اليوم بأن ما لا بقل عن حوالي 9770 شخص فلسطيني من ضمنهم حوالي 4800 طفل تم قتلهم جراء القصف العدواني.

هذا بجانب اعتقال حوالي 240 أسير منذ شن الحرب في 7 أكتوبر الماضي، وأضاف البابا قائلاً:

" أنا قريب من شعبي نيبال والذي يتألم جراء الزلازل، و من جانب النازحين الأفغان الذين وجدوا ملجئ في باكستان، ولكنهم لم يعرفون إلى أين يذهبوا حتى الآن، وأنا أصلي من أجل ضحايا السيول وفي الفيضانات في دول إيطاليا وفي الدول الأخرى " .

حيث ألقى البابا فرانسيس خطابا في مجلس الأمن الدولي يوم 25 شهر أكتوبر الماضي، محذراً من أنه سوف يتجاهل تعقيد الحرب مع غزة، قائلاً إن الشعب الفلسطيني يعاني من القصف والحصار، والمجتمع الدولي صامت.

كما دعا إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة، وقال إن الكارثة في قطاع غزة سوف تكون لها عواقب وخيمة على المنطقة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

وفاة اثنين من أبناء المصور الصحافي محمد العلول في قصف إسرائيلي على قطاع غزة