بابا الفاتيكان يدعو للإفراج عن الرهائن في الحرب بين إسرائيل وحماس

دعا بابا الفاتيكان البابا " فرنسيس " ، اليوم الأربعاء الموافق 11 من شهر أكتوبر 2023، للإفراج عن الرهائن في الحربي بين إسرائيل وحركة حماس، حيث عبر عن قلقه الشديد تجاه الحصار علي قطاع غزة.

بابا الفاتيكان يجب الإفراج عن الرهائن

صرح الحبر الأعظم في الفاتيكان بأنه يدعوا للإفراج عن الرهائن، كما أضاف من حق الذين يتعرضون إلى هجوم أن يدافعوا عن أنفسهم، ولكنني أخشى عن وقوع إزاء نتيجة الحصار الكامل التي تعيشه الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، مع الضحايا والمصابين الأبرياء، بينما كانت حركة حماس قامت بتهديد صريح بإعدامها للرهائن المدنيين لديها، وهذا في حالة تواصل عمليات القصف علي سكان قطاع غزة، قام الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس " أبو عبيدة " ، بأن كل استهداف لشعبنا بدون سابق إنذار سوف نقابله بإعدام رهينة من المدنيين.

بينما أضاف " أبو عبيدة " في اليوم الثالث من الهجوم التي نفذته الحركة انطلاقاً من قطاع غزة عبر البحر والبر والجو، قررنا بأن نضح حداً لذلك الأجرام الإسرائيلي ضد شعبنا، حيث تم قتل أكثر من 900 إسرائيلي منذ بدابة الهجوم واُصيب أكثر من 2500 إسرائيلي، حيث جاءت تلك الحصيلة وفقاً لما ذكره جيش الاحتلال الإسرائيلي.

بابا الفاتيكان

هو رأس الكنيسة الكاثوليكية وقائد دولة الفاتيكان، ويشغل هذا المنصب البابا الحالي وهو البابا فرنسيس الأول، والذي تم انتخابه في عام 2013، ويقوم بعدة مهام ومسؤوليات تتراوح بين الأبعاد الروحية والديبلوماسية والإدارية، وهو قدوة روحية للمؤمنين الكاثوليك ويعتبرهم أب روحي لهم، ويقوم بتوجيه الكنيسة وتعليم المبادئ الدينية والأخلاقية والاهتمام بشؤون الروحية للمؤمنين، ويقوم أيضاً باتخاذ القرارات الدينية المهمة، مثل تعيين الأساقفة والكهنة وتعيين رؤساء الأديرة وإصدار التوجيهات الروحية والتعاليم الدينية.

كما أنه يلعب دور هام في التواصل مع الكنائس والأديان الأخرى، و يعقد لقاءات ومحادثات مع قادة العالم وزعماء الديانات الأخرى من أجل تعزيز الحوار والتفاهم بين الأديان المختلفة والترويج للسلام العالمي، ويشرف على إدارة الكنيسة الكاثوليكية على المستوى العالمي، ويدير الأنشطة الكنسية والتنظيم الإداري والمالي للكنيسة ويحرص على تطبيق القوانين والتعاليم الكنسية، ويقدم مواعظ للمؤمنين خلال الصلوات والمناسبات الدينية المختلفة، و يستخدم وسائل الإعلام المختلفة لنشر التعاليم الدينية والرسائل البابوية إلى العالم.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
761 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إيطاليا: "حماس" وحدها هي المسؤولة عن الصراع الحالي مع إسرائيل