باريس: مقتل 39 فرنسي وفقدان 9 آخرين في إسرائيل

تم قتل حوالي 39 شخص فرنسي وفقدان 9 آخرين في إسرائيل، وهذا خلال هجوم شنته حركة حماس داخل الأراضي الإسرائيلية في يوم 7 أكتوبر 2023 الماضي، وهذا ما قد أعلنته حصيلة جديدة من قبل وزارة الخارجية الفرنسية، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

باريس تفقد مواطنيها في إسرائيل

بينما قد أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بيان لها تفيده فيه، " بأنه ارتفعت حصيلة الضحايا الفرنسيين إلى حوالي 39 قتيل في الهجمات الإرهابية " ، التي قمت حركة حماس بشنها ضد بلدات إسرائيلية في 7 أكتوبر، وقالت بأن " حوالي 9 من مواطنيها لا يزالون من المفقودين حتى الآن كرهائن لدى حركة حماس في قطاع غزة ".

الوضع في إسرائيل الآن

يعتبر الوضع الآن متوتر ومعقد حيث أن هناك حرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، واشتباكات بين المقاومة والفصائل الفلسطينية المختلفة والقوات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس، واضطرابات داخلية بين العرب واليهود في إسرائيل.

بينما قد أطلقت إسرائيل حملة عسكرية في قطاع غزة، وأطلقت في 7 من شهر أكتوبر الماضي، رداً على إطلاق الصواريخ من حركة حماس والجهاد الإسلامي في البلدات الإسرائيلية، والتي تشمل حملات الضربات الجوية والقصف المدفعي والغزو البري والبحري والجوي وحصارهم من كافة الاتجاهات.

بينما أطلقت حركة حماس والجهاد الإسلامي أكثر من 2000 صاروخ في إسرائيل منذ بدء الحرب، واستهدفت بعض الصواريخ تل أبيب والقدس وبئر السبع وأشدود وعسقلان وحيفا، واعترضت القباب الحديدية الإسرائيلية معظم الصواريخ، لكن بعضها سقط على منازل وسيارات ومباني عامة.

كما أن الوضع في القدس المحتلة مضطرب، وهناك مواجهة بين المقاومة وقوات الجيش الإسرائيلي في المسجد الأقصى، وقضاء الشيخ جالا وباب العمد وغيره، كما تحتج المقاومة على الهجمات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمصلين والأماكن الإسلامية المقدسة.

بجانب التهديدات بتهجير آلاف العائلات الفلسطينية من منازلها في حي الشيخ جالا دعما للمستوطنين اليهود، كما يحدث العنف بين العرب واليهود في عدة مدن مختلطة، بما في ذلك رود والرملة وعكا وحيفا ويافا والناصرة وأم المزرعة، بينما نظم العرب في عدة بلاد المخلفة مظاهرات تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة والقدس، بينما تعرضوا للهجوم من قبل الحكومات والمتطرفين والشرطة الإسرائيلية واعتقال البعض.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

فرنسا: سنرسل حاملة الهليكوبتر "ديكسمو" إلى ساحل غزة للعمل كمستشفى