باسم يوسف يشعل السوشيال ميديا بعد لقائه مع بيرس مورغان لدفاعه عن غزة

قام الإعلامي المصري الساخر " باسم يوسف " ، بأشغال تفاعل كبير على السوشيال ميديا بعد تعليقه على الأحداث الراهنة في بين قطاع غزة وإسرائيل، حيث تم استضافة " باسم " في برنامج مع الإعلامي " بيرس مورغان " مساء يوم الثلاثاء أثناء قصف مستشفى المعمداني في غزة.

باسم يوسف يخرج عن صمته

حيث صرح " باسم يوسف " مقتبساً لشخصية مواطن إسرائيلي يخاطب رئيس الوزراء الإسرائيلي " بنيامين نتنياهو " ، شاهد مقابلة مع مستشار وسفير لإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية " داني أيلون " ، قال بأن الحل بالنسبة لهؤلاء الفلسطينيين هو الذهاب إلى أرض سيناء الكبيرة والعيش هناك بشكل مؤقت في مدن مخيمات مؤقتاً، حتى نعود ونبني غزة من جديد ثم ندعوكم مجدداً ثم قال " لفظ اعتراضي " قائلاً " يعني عبط أحنا بقي لقد رأينا هذا الفيلم من قبل ".

بينما أشعلت شجاعته إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ودعمه لجرأته دون تردد أو خوف، عن كثير من العرب المشاهير الذين لم يجرأ على مثل هذا الفعل بذكاء ولباقة.

باسم يوسف

هو إعلامي مصري وكوميديان ساخر ولد في 22 مايو 1974، حيث اشتهر باستضافة وتقديم برنامج "البرنامج"، الذي كان يعرض على قناة التلفزيون المصرية من 2011 إلى 2014، و يعتبر باسم واحد من أبرز وجوه السخرية السياسية في العالم العربي، وبرنامج "البرنامج" كان يقدم ساخرةً للأحداث السياسية والاجتماعية في مصر والعالم العربي، وكان يستخدم السخرية والفكاهة للتعليق على القضايا الساخنة والشخصيات السياسية، و تميز البرنامج بأسلوبه الجريء والمبتكر، واستخدامه للفكاهة السوداء والتجاوزات الجريئة لكشف العديد من التناقضات والمشاكل في المجتمع.

باسم
باسم يوسف أثناء عرضه لبرنامج البرنامج

بينما كان يتحدث باسم بصراحة ويستخدم لغة مباشرة وحادة في تقديم آراءه وملاحظاته، وقد تسببت بعض حلقات البرنامج في الجدل والانتقادات من بعض الأوساط السياسية والدينية، وقد تعرض لبعض الضغوط والمحاكمات بسبب بعض التعليقات الجريئة، بعد انتهاء البرنامج استمر باسم في مسيرته الفنية والإعلامية من خلال المشاركة في برامج تلفزيونية أخرى والمشاركة في العروض المسرحية، كما أنه يواصل نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعه ملايين من المشاهدين والمتابعين.

كما يعتبر باسم رمز للتحرر الكوميدي والتعبير الحر في المجتمع المصري والعربي، و يسعى لإبراز القضايا الحساسة والمشاكل الاجتماعية والسياسية من خلال السخرية والفكاهة، مما يساهم في توعية الجمهور وتشجيع النقاش والتفكير النقدي في هذه القضايا.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

روسيا والإمارات تدعوان لاجتماع مجلس الأمن الدولي بعد قصف مستشفى في غزة