بشار الأسد سيسافر إلى الصين في أول زيارة منذ بدء الحرب السورية

ذكرت وكالة الأنباء " رويترز " اليوم الثلاثاء الموافق 19 من شهر سبتمبر 2023، بأن الرئيس السوري " بشار الأسد " ، سوف يسافر إلى دولة الصين وهي تعتبر أول زيارة لها منذ بداية الحرب في دولة سوريا في عام 2011 أى من حوالي 12 سنة.

بشار الأسد في زيارة إلى الصين

صرحت الوكالة السورية الرسمية " سانا " ، اليوم الثلاثاء الموافق 19 من شهر سبتمبر 2023، بأن الرئيس السوري " بشار الأسد " وقرينته " أسماء الأسد " ، سوف يقمان بزيارة دولة الصين بعد غد يوم الخميس الموافق 21 من شهر سبتمبر 2023، حيث جاء هذا تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الصيني " شي جينبينغ " ، بينما أكدت الوكالة بأن الرئيسين سوف يعقدان قمة سورية صينية، والتى تتضمن زيارته عدد من اللقاءات والفعاليات التى سوف يجريها " بشار الأسد " في مدينة خانجو ومدينة بكين، بينما رافقد " بشار الأسد " وفداً ساسياً واقتصادياً، كما أن " بشار الأسد " سوف يحل ضيف علي الرئيس الصيني ، وهذا من أجل حضوره حفل افتتاح الألعاب الآسيوية، والتي سوف تقام في مدينة هانغتشو في يوم 23 من شهر سبتمبر الجاري.

بشار الأسد

هو الرئيس الحالي لسوريا، وقد تولى السلطة في عام 2000 بعد وفاة والده حافظ الأسد، و ينتمي بشار الأسد إلى العائلة الحاكمة في سوريا وهو عضو في حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم، تحت حكم بشار الأسد، شهدت سوريا فترة طويلة من الاستقرار النسبي قبل أن تندلع الاحتجاجات الشعبية في عام 2011، و بدأت تلك الاحتجاجات كجزء من الربيع العربي، و طالب المتظاهرون بالإصلاحات السياسية والحريات الأساسية، ومع تصاعد الاحتجاجات والتطورات السياسية والأمنية، تحولت الأمور إلى نزاع مسلح بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة.

خلال السنوات الماضية، تصاعد النزاع في سوريا وتطور إلى حرب أهلية معقدة ومدمرة، وتتورط جماعات مسلحة مختلفة، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وجبهة النصرة ومجموعات معارضة أخرى، في القتال ضد قوات الحكومة السورية، حيث تم استخدام العديد من الأساليب والتكتيكات القاسية من قبل الأطراف المتحاربة، مما أسفر عن دمار هائل وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان.

بشار الأسد ونظامه قد تعرضوا لانتقادات كثيرة من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية، وهذا بسبب تنفيذهم لهجمات عنيفة على المدنيين وارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان، حيث تم اتهام النظام بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيميائية ضد السكان المدنيين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الجيش الأمريكي يطلب مساعدته من مواطنيه في البحث عن طائرة شبحية