كيم يونغ أون
كيم يونغ أون

كيم يونغ أون زعيم كوريا الشمالية يعود علي الساحة الدولية بعد إختفاء دام لـ ثلاثة أسابيع

اعنلنت احدي وكالات الأنباء التي تعود لـ كوريا، عن الأخبار التي سبق وقد نشرت عن إختفاء زعيم كوريا الشمالية "كيم يونغ أون" الذي اختفى أثره منذ 11 أبريل الماضي، حيث كشفت الوكالة في احدي مقالاتها ان زعيمهم "كيم يونغ أون" بصحة جيدة حيث اعلنت ان الزعيم موجود في سون تشون قرب العاصمة بيونغيانغ يتابع مهامة في رعايا البلاد.

وأوضحت الوكالة أن "كيم يونغ أون" قصّ شريط إطلاق مصنع للمخصبات الزراعية، مضمونة أنه "حضر الاحتفال بنفسة وبصحبة كبار الشخصيّات وبجانبة أخته "كيم يو جونغ" التي تُعدّ واحدةً من أكثر قربا مستشاريه" وسط هتاف المساهمين وتصفيقهم.

ذلك ولم يتضح "كيم يونغ أون"علناً منذ أن ترأس مؤتمر المكتب السياسي لحزب العمّال منذ 3 أسابيع، وفي اليوم الآتي قالت الميديا الأساسي والموثق والرسميّة أنّه تفقّد طائرات محاربة في وحدة للمدافعة الطقسّي.


كما يقال أن موقع "دايلي أن كاي" الذي يديره كوريون شماليون منشقون كان ذكر الأسبوع السابق أن القائد الكوري الذي بالشمال خضع في أبريل/ابريل لعملية جراحية جراء معاناته من مشكلات في شرايين الفؤاد، وأنه يمُر مرحلة نقاهة بمحافظة بيون غان في الشمال. ونقلاً عن منبع كوري اتجاه شمال لم يذكر هويته، صرح الموقع إن كيم خضع لمداواة على نحو طارئ نتيجة لـ مشكلات متعلقة "بتدخينه القوي وبدانته وإرهاقه".