بعد تحذيرات إسرائيل بالقصف السيسي يوجه قافلة مساعدات إلى غزة ومصر تناقش الوضع الحالي

قام الرئيس المصري " عبد الفتاح السيسي " بإرسال قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى فلسطين، حيث جاء هذا عقب ساعات قليلة من تحذير السلطات الإسرائيلية بقيامها بقصف أي مساعدات توجه لقطاع غزة، حيث أفادت مصادر أمنية مصرية، بأن مصر سوف تناقش مع الولايات المتحدة الأمريكية، خطط من أجل إرسال مساعدات لغزة من خلال معبر رفح في ظل وقف محدد لإطلاق النيران، وأن مصر سوف تبحث مع واشنطن الضغط على إسرائيل من أجل وقف القصف، اليوم الأربعاء الموافق 11 من شهر أكتوبر 2023.

قافلة مساعدات مصرية إلى قطاع غزة

بينما قد أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بأنه تنفيذاً لتوجيهات " السيسي " سوف يستعد لإرسال قافلة كاملة محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، كما تضم تلك القافلة أطباء من كافة التخصصات وأدوية وأجهزة طبية، من أجل دعم الفلسطينيين بسبب أعمال العنف التي شنتها إسرائيل علي قطاع غزة، بينما أعرب التحالف الوطني عن أسفه الشديد جراء تصاعد أعمال القصف والعنف وهو ما يهدد السلام الدولي ويتنافي مع ميثاق الأمم المتحدة والميثاق الإنساني بقضايا حقوق الإنسان.

بينما أكد التحالف الوطني على استمرار جهوده، بالقيام بإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بجميع أشكالها حتي تتحسن الأوضاع، وأكدت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، عن مصادر لديها بأنه تم توجيه رسالة إلى جمهورية مصر العربية، بأنها سوف تقوم بقصف أي قوافل أو شاحنات لنقل المساعدة إلى قطاع غزة.

حيث كانت مصر قد ردت بشكل سريع علي تلك التصريحات الصادرة من متحدث عسكري إسرائيلي، قام فيها بنصح الفلسطينيين الهاربين من الضربات علي القطاع بالتوجه إلى الحدود المصرية، كما أعلنت مصادر أمنية مصرية بأن هناك مخطط واضح من أجل خدمة أهداف الاحتلال الإسرائيلي القائمة على تصفية الأراضي الفلسطينية وإبادتها.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

هو تكتل سياسي واجتماعي في دولة معينة، يهدف إلى تعزيز التنمية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للمجتمع، و يتكون التحالف عادة من مجموعة متنوعة من المنظمات والمؤسسات غير الحكومية والمجتمع المدني، ويعمل بالتعاون مع الحكومة والقطاع العام لتحقيق أهدافه.

كما تهدف الجهود التنموية للتحالف الوطني للعمل الأهلي إلى تحسين جودة حياة الناس وتعزيز فرصهم وحقوقهم، وقد تشمل أنشطة التحالف مثل، الرعاية الصحية والتعليم والمياه والصرف الصحي، حيث جاء هذا من أجل تعزيز الوعي والتثقيف في المجتمع، وتعزيز حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين، وتطوير البنية التحتية وتعزيز الاقتصاد المحلي.

بينما تقوم بتعزيز التعاون والشراكة بين المؤسسات والمنظمات المختلفة، سواء كانت حكومية أو غير حكومية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وقد يشارك في إعداد السياسات والاستراتيجيات التنموية، وتنفيذ المشاريع والبرامج، ومراقبة وتقييم النتائج والتأثيرات، وتتفاوت هياكل التحالفات الوطنية للعمل الأهلي التنموي من بلد لآخر.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

قصف صاروخي يستهدف عسقلان مع انتهاء مهلة حماس لسكانها