بكين: إسرائيل تتصرف خارج حدود الدفاع عن النفس في قطاع غزة

حيث صرح وزير الخارجية الصيني " وانغ يي " اليوم الأحد الموافق 15 من شهر أكتوبر 2023، بأن الأعمال الإسرائيلية في قطاع غزة بعد هجوم حماس، تجاوز حدود الدفاع عن النفس، ويجب على الحكومة التوقف عن العقاب الجماعي لسكان غزة الأبرياء.

النزاع الإسرائيلي تخطى الحدود على قطاع غزة

حيث صرحت وزارة الخارجية الصينية اليوم، بأن " وانغ " قال لنظيره السعودي الأمير " فيصل بن فرحان " بالأمس بأن ما تفعله إسرائيل هو تجاوز حدود الدفاع عن النفس، وعلى قادتها أن تتوقف عن العقاب الجماعي لدى أهالى القطاع، وأضاف " وانغ " بأنه يجب على كافة الأطراف التوقف عن أي عمل يزيد من التصعيد داعيا إلى بدء عملية مفاوضات.

بينما صرح وزير الخارجية الأمريكي " أنتوني بلينكن " بالأمس بأنه دعا دولة الصين إلى استخدام نفوذها من أجل تهدئة الوضع في الشرق الأوسط، حيث كثفت إسرائيل القصف على قطاع غزة بالأمس، بهدف تسريع نزوح أكثر من مليون شخص لجنوب وأدى القطاع، بينما حشدت الدولة العبرية عشرت الآلاف من الجنود لقوات جيش قوي.

الدولة العبرية

هي الاسم الرسمي لإسرائيل، وهي دولة تقع في الشرق الأوسط على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، حيث تأسست في عام 1948 كدولة ذات سيادة بعد انتهاء الانتداب البريطاني على فلسطين، وهي دولة ديمقراطية برلمانية وتحتل مساحة تقدر بحوالي 22,072 كيلومتر مربع، حيث تتميز بتاريخها القديم والمتنوع، وتعتبر موطن للعديد من الشعوب والثقافات المختلفة، و تاريخها يعود إلى آلاف السنين، وتحتوي على العديد من المواقع الدينية والتاريخية المهمة لليهود والمسلمين والمسيحيين.

كما يعتبر الدين اليهودي الديانة الرئيسية في إسرائيل، وتعتبر اللغة العبرية اللغة الرسمية والمشتركة في البلاد، بالإضافة إلى اليهود التي تعيش في إسرائيل أقليات عرقية ودينية أخرى مثل المسلمين والمسيحيين والدروز والبهائيين والدرزيين وغيرهم، وهي دولة تقدمية في العديد من المجالات، مثل التكنولوجيا والابتكار والعلوم.

حيث تعتبر مركز عالمي في مجال التكنولوجيا العالية، وتشتهر بشركات الابتكار والتطوير التكنولوجي، كما أن لديها صناعة عسكرية قوية وتعد منتجاتها من الأكثر تطورًا في العالم، بينما تواجه إسرائيل تحديات سياسية وأمنية مستمرة، وتوجد صراعات ونزاعات مستمرة بين إسرائيل والفلسطينيين بشأن الأراضي والحقوق.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

مصر ترفض خروج الأجانب من غزة إلا بعد إدخال المساعدات الإنسانية إليهم