بلينكن يعزي عباس في ضحايا مستشفى المعمداني في قطاع غزة

قام وزير الخارجية الأمريكي " أنتوني بلينكن " بالاتصال هاتفياً بالرئيس الفلسطيني " محمود عباس " ، وقدم تعازيه في ضحايا مستشفى المعمداني في قطاع غزة، حيث أكد دعه للتطلعات المشروعة للمدنيين، على ما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء الموافق 18 من شهر أكتوبر 2023.

ضحايا مستشفى المعمداني في قطاع غزة

حيث صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية " ماثيو ميلر " ، بأن بلينكن الذي قام بزيارة عمان في شكل جولة إقليمية، تحدث في وقت متأخر ليل يوم الثلاثاء هاتفياً مع " عباس " ، من أجل أعرابه وتعازيه لسقوط الفلسطينيين جراء قصف المستشفى، والذي كان في مستشفي الأهلى العربي في مدينة غزة، وتسبب في سقوط المئات من الشهداء والمصابين، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

بينما كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت بالأمس مساء يوم الثلاثاء، بأن الرئيس الأمريكي " جو بايدن " قام بإرسال تعازيه في قتلى القصف الذي استهدف مستشفي في القطاع، وصرح مسؤول عن البيت الأبيض بأن يرسل الرئيس خالص تعازيه في الأرواح البريئة التي فقدناها جراء تلك الانفجار المأساوي ويتمني الشفاء العاجل للمصابين، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية " رويترز ".

حرب
ضحايا القصف علي مستشفى المعمداني
حرب
أهالي غزة في مستشفى المعمداني بعد القصف
قصف
شهداء قصف مستشفى المعمداني

وكالة رويترز للأنباء

هي إحدى أبرز وكالات الأنباء العالمية وتعتبر من أكبر وأقدم وكالات الأنباء في العالم، حيث تأسست الوكالة في عام 1851 على يد بول يوليوس رويترز في لندن، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أبرز مصادر الأخبار والمعلومات العالمية، وتعتمد الوكالة على شبكة واسعة من المراسلين والصحفيين المنتشرين في جميع أنحاء العالم، مما يتيح لها تغطية شاملة وموثوقة للأحداث الجارية، وتقدم الوكالة تغطية لمختلف المجالات بما في ذلك الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها.

كما تتميز الوكالة بمبدأ التوازن والحياد في تقديم الأخبار، حيث تسعى لتقديم المعلومات بدقة وموضوعية دون تحيز أو تأثيرات سياسية أو اقتصادية ، وتعتمد على معايير صحافية عالية وتحرص على التحقق من الحقائق وتقديم تحليلات دقيقة وشاملة للأحداث، بالإضافة إلى خدمة توزيع الأخبار، تقدم وكالة رويترز أيضًا خدمات أخرى مثل الصور والفيديو والتقارير الخاصة وخدمات المعلومات المالية. تستخدم العديد من وسائل الإعلام والشركات والمؤسسات حول العالم خدمات رويترز للحصول على الأخبار والمعلومات والتقارير الخاصة بها.

بينما تعد وكالة رويترز مصدر موثوق للأخبار العالمية، وتحظى بسمعة قوية في مجال الصحافة والإعلام، ويعتمد الصحفيون والمحررون والقراء حول العالم على تقارير رويترز للحصول على معلومات دقيقة وموثوقة ولمتابعة التطورات العالمية، وتلعب دور هام في تعزيز حرية الصحافة وترويج قيم المهنة الصحفية، وتساهم في نشر الوعي وتعزيز التفاهم العالمي من خلال تقديم تقاريرها عن الأحداث والقضايا العالمية، وتساهم في تشكيل الرأي العام وتأثيره على السياسة والاقتصاد والمجتمعات.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

باسم يوسف يشعل السوشيال ميديا بعد لقائه مع بيرس مورغان لدفاعه عن غزة