بوتين: جيشنا يحسن مواقعه على الجبهات والهجوم المضاد فشل

حيث أكد الرئيس الروسي " فلاديمير بوتين " اليوم الأحد الموافق 15 من شهر أكتوبر 2023، بأن الجيش الروسي يحسن مواقعه على الجبهة في أوكرانيا، بالإضافة إلى أفدييفكا في الشرق، والتي كانت هدف لهجوم كبير شنته روسيا في الأيام القليلة الماضية.

بوتين جيشن الروسي يحسن مواقعه على الجبهات

حيث صرح " بوتين " في مقابلة له مع التليفزيون الروسي، ونشر الصحافي " بافيل زاروبين " مقاطع أجراها معه، بأنه قال قواتنا تحسن مواقعها في تلك هذه المساحة وتعتبر كبيرة، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، وصرح بأنها تشمل مناطق كوبيانسك وزابوريجيا وأفدييفكا، كما شدد على الاستراتيجية والدفاع النشط لجيشه.

حيث ذكر رئيس البلدية بأنه ما زال في منطقة أفدييفكا أكثر من 1600 قتيل مدني، وعمليات إجلاء صعبة نظراً للقصف المتواصل، حيث قبل الغزو الروسي كان عدد سكان تلك المنطقة حوالي 30 ألف نسبة فقط، بينما جاء الهجوم الروسي على المنطقة بعد أربع أشهر من الهجوم المضاد الأوكراني.

روسيا

هي دولة تقع في شمال أوراسيا وتمتد عبر جزء كبير من أوروبا الشرقية وشمال آسيا. بمساحة تقدر بنحو 17.1 مليون كيلو متر مربع، فإن روسيا هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، و يحدها في الشمال المحيط القطبي الشمالي وتحدها من الغرب البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومن الشرق المحيط الهادئ، وتمتاز بالتراث الثقافي الغني وتأثيرات تاريخية هامة.

حيث تأسست الدولة الروسية القوية في القرون الوسطى، وتطورت لتصبح إمبراطورية روسية تمتد عبر أجزاء كبيرة من أوروبا وآسيا في القرن العشرين، كما شهدت روسيا ثورة 1917 التي أدت إلى تأسيس الاتحاد السوفيتي، وبعدها تحولت إلى جمهورية روسيا الاتحادية في عام 1991 بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، وتتميز أيضاً بتنوعها الجغرافي والثقافي، حيث يعيش فيها العديد من الأعراق والقوميات المختلفة، وتحتضن العديد من اللغات الرسمية والثقافات المحلية المتنوعة. اللغة الروسية هي اللغة الرسمية الأساسية والأكثر انتشارًا في البلاد.

بينما تعتبر الدولة من إحدى القوى العالمية الكبرى من الناحية الاقتصادية والعسكرية والثقافية، كما تمتلك ثروات طبيعية هائلة مثل النفط والغاز الطبيعي والفحم، وتعتبر من أكبر المنتجين والمصدرين للموارد الطاقوية في العالم، كما أن لديها صناعة تصنيع قوية وتمتلك قدرات علمية وتكنولوجية متقدمة، وهي تلعب دور هام في الشؤون الدولية، وهي عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

بكين: إسرائيل تتصرف خارج حدود الدفاع عن النفس في قطاع غزة