بيان أميركي أوروبي يؤكد من جديد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

أصدر بيان أميركي أوروبي مشترك، اليوم السبت الموافق 21 من شهر أكتوبر 2023، بأن إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها بما يتماشى مع القانون الدولي والإنساني، وأن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في حالة من القلق بسبب تدهور الوضع الإنساني في غزة.

بيان أميركي أوروبي يؤكد حق إسرائيل في الرد

حيث صُرح في البيان الذي تم نشره من قبل البيت الأبيض اليوم، بأن الاتحاد الأوروبي وواشنطن سوف يعملان مع الشركاء في المنطقة، حيث جاء هذا من أجل التأكيد على أهمية حماية المدنيين، وتسهيل عملية وصول الغذاء والماء والخدمات الطبية لمن يحتاجها، وورد في البيان التحذير من تصعيد الوضع في الشرق الأوسط، وشدد على أن وجهة النظر الأوروبية والأمريكية سوف تتوافق على أن حل البلدين، سوف يظل هو الطريق الصحيح نحو عملية السلام.

الاتحاد الأوروبي

هو تكتل سياسي واقتصادي يضم 27 دولة في أوروبا، حيث تأسس الاتحاد الأوروبي بهدف تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي بين الدول الأعضاء وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وبدأت جذوره في عام 1951 مع تأسيس الاتحاد الأوروبي للفحم والصلب، واتسعت تدريجياً لتشمل المجالات الاقتصادية والسياسية والقانونية.

كما تعتمد هيكلة الاتحاد الأوروبي على مبدأ السيادة المشتركة، حيث يشترك الدول الأعضاء في صلاحياته ويتخذون قرارات مشتركة تؤثر على المنطقة بأكملها، ويتمثل الهدف الرئيسي في تحقيق السوق الداخلية الأوروبية، التي تعد منطقة تجارة حرة تضم أكثر من 450 مليون شخص، وتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء، بالإضافة إلى الجوانب الاقتصادية، ويعمل على تعزيز التعاون في مجالات أخرى مثل السياسة الخارجية والأمن، والبيئة، والهجرة، والعدل، وحقوق الإنسان، حيث يتم تحقيق ذلك من خلال مؤسسات الاتحاد الأوروبي مثل المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي.

كما أن واحدة من أبرز المبادئ التي تميز بها الاتحاد الأوروبي هي حرية التنقل والعمل، حيث يمكن للمواطنين الأوروبيين التنقل والعمل في أي دولة عضوة في الاتحاد بدون حاجة إلى تأشيرة عمل أو إذن، وهذا يعزز التواصل والتبادل الثقافي بين الدول الأعضاء ويعزز العمل والتعاون المشترك ومع ذلك، يواجه أيضاً تحديات وتوترات، ومن بين هذه التحديات التكتلات الوطنية، والهجرة، والتحولات الاقتصادية، والتحديات الأمنية، والتنافسية العالمية. تتطلب هذه التحديات جهودًا مشتركة للدول الأعضاء للتوصل إلى حلول والتعاون في سبيل تعزيز مستقبل الاتحاد الأوروبي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

السيسي وأردوغان يؤكدان على إدخال المساعدات لقطاع غزة ومنع التهجير