بينيامين نتنياهو: سنحول غلاف غزة إلى منطقة القيامة

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي " بنيامين نتنياهو " ، اليوم السبت الموافق 14 من شهر أكتوبر 2023، بزيارة منطقة غلاف غزة في أول ظهور له فيها، منذ اندلاع الحرب التي شنتها الفصائل الإسرائيلية بعملية " طوفان الأقصى " ، في يوم السبت الماضي الموافق 7 أكتوبر.

بينيامين نتنياهو في غلاف غزة

حيث أثناء تباد الحديث مع جنود الجيش الإسرائيلي الذين قاموا باستقباله، قال بأننا على استعداد متواصل وسوف نحول غلاف غزة إلى منطقة القيامة، وصرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان له تم إصداره، بأنه قام بزيارة الجنود في غزة اليوم، حيث نشر المكتب تسجيل مصور له، وهو يلقى كلمة " هل أنتم مستعدون للمرحلة الثانية ؟ إنها قادمة " .

بنيامين نتنياهو

هو رجل سياسي إسرائيلي وقائد حزب الليكود، حيث ولد في 21 أكتوبر في عام 1949 في تل أبيب بإسرائيل، و شغل منصب رئيس وزراء إسرائيل في 3 فترات مختلفة الأولى من عام 1996 إلى عام 1999، والفترة الثانية من عام 2009 إلى عام 2021، والفترة الثالثة من عام 2021 حتى 2023، وهو يعتبر واحد من الشخصيات السياسية الأكثر تأثير في إسرائيل في العقود الأخيرة.

كما تتميز سياساته بالمحافظة على الأمن القومي الإسرائيلي وتعزيز الاستيطان اليهودي في الأراضي المحتلة، وتعزيز العلاقات الدولية لإسرائيل، وفي خلال فترة حكمه ركز نتنياهو على قضايا الأمن والدفاع لإسرائيل، و قاد أعمال عسكرية واستخباراتية ضد التهديدات الأمنية المحتملة، بما في ذلك العمليات العسكرية في قطاع غزة ولبنان، كما عمل على تعزيز العلاقات الإقليمية والدولية لإسرائيل، بما في ذلك التطبيع مع بعض الدول العربية، بينما تركزت سياسة نتنياهو على الاقتصاد وتحقيق النمو الاقتصادي لإسرائيل.

حيث قام بإجراء إصلاحات اقتصادية وتعزيز القطاع التكنولوجي والابتكار، مما ساهم في تعزيز الاقتصاد الإسرائيلي وجعله واحدًا من الأقوى في المنطقة، ومع ذلك تعرض نتنياهو للعديد من الانتقادات والاتهامات خلال فترة حكمه، و وجهت إليه اتهامات بالفساد والاستغلال السياسي في عام 2021، حيث قد تم إقالته من منصب رئيس الوزراء بعد تشكيل حكومة جديدة، وفي عام 2022 تم إدانته بتهمة الفساد في قضايا منفصلة، كما أنه يظل شخصية مهمة في السياسة الإسرائيلية والشرق الأوسط بشكل عام، رغم الآراء المتباينة حوله، فهو يعترف بمساهمته في تعزيز أمن إسرائيل وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

سرايا القدس: نفذنا اشتباك مسلح أدى لمقتل ضابط إسرائيلي