تأكيد إماراتي أميركي على ضمان توفير الحماية الكاملة للمدنيين بقطاع غزة

أعطى رئيس دولة الإمارات الشيخ " محمد بن زايد آل نهيان " ، ووزير الخارجية الأمريكي " أنتوني بلينكن " ، للأولوية القصوى من أجل ضمان توفير الحماية بشكل كامل للمدنيين، والحفاظ على سلامة أرواحهم وضرورة إنشاء ممرات إنسانية سريعة، لإيصال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة، بجانب الوقف الفوري لكافة أشكال التصعيد الراهن.

الحماية الكاملة للمدنيين بقطاع غزة

حيث جرى اللقاء مع الطرفين على ضرورة تكثيف الجهود والمساعي الدبلوماسية الإقليمية والدولية، من أجل احتواء الوضع ومنع تفاقم الحرب واندلاع العديد من عمليات العنف والأجرام في المنطقة، حيث جاء هذا في ظل تطورات الأوضاع الخطيرة التي تشهدها، بينما بحث الطرفين علب أهمية العمل وإيجاد آفاق سياسية واضحة، من أجل ضمان تحقيق عملية السلام والكامل والذي يرسخ الأمن والاستقرار الإقليميين.

مؤكدون حرضهم المشتركة من أجل تعزيز عملية الاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط، واستعرض رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ووزير الخارجية الأمريكي خلال اللقاء، والقيام بالعلاقات المشتركة الاستراتيجية والعمل المشترك بين الدولتين، وطرق التنمية في جميع القطاعات لخدمة مصالحهم المتعاونة.

قطاع غزة

هو منطقة صغيرة تقع على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ويحدها إسرائيل ومصر، يعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني، وتعاني المنطقة من أوضاع إنسانية صعبة بسبب الحصار الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي منذ عام 2007، نتيجة للحصار يعاني سكان غزة من صعوبات في الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والإغاثة الإنسانية ومع ذلك، هناك العديد من المنظمات الدولية والمحلية والإقليمية التي تعمل جاهدة لتوفير المساعدات الطبية والإغاثية للسكان في قطاع غزة.

كما تلعب الأمم المتحدة دور رئيسي في تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الطبي في غزة من خلال برامجها المختلفة، مثل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى " UNRWA " ومنظمة الصحة العالمية " WHO " ، و توفر تلك المنظمات الدعم الطبي والإغاثي وتعمل على تحسين الرعاية الصحية وتوفير الإمدادات الطبية الضرورية.

كما أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتي تقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوفير المساعدات الطبية والإغاثية في غزة، بما في ذلك توفير الأدوية والمعدات الطبية الحيوية ودعم المستشفيات والمرافق الصحية في المنطقة، حيث أن هناك العديد من المنظمات غير الحكومية التي تعمل في غزة لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية، من بين هذه المنظمات منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، ومنظمة أطباء بلا حدود، ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري، ومنظمة العون الطبي العربية وغيرها، تعمل هذه المنظمات على تقديم الرعاية الصحية وتوفير الأدوية والمعدات الطبية والدعم النفسي للسكان في غزة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

تظاهرات كبيرة في لندن للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة