تجدد القصف الإسرائيلي على البلدات الحدودية في جنوب لبنان

ما زال التوتر يخيم على جنوب لبنان جراء القصف العدواني الإسرائيلي، على العديد من القرى والبلدات على الحدود، والذي قام "حزب الله" بالرد على هذا القصف.

استمرار القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان

حيث أفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، اليوم الأربعاء الموافق 15 من شهر نوفمبر 2023، بأن الجيش الإسرائيلي قصف مدن في جنوب البلاد وأطلق صواريخ على قرى مجاورة للخط الأزرق في إطار طلعة استطلاعية، وذكرت الوكالة بأن الجيش الإسرائيلي أطلق صواريخ المدفعية الثقيلة مرة على مدينتي الناقورة وطير حرفا.

حيث أكدت على أن الهجمات تزايدت منذ الليلة الماضية، وأزداد قصف مدفعي كثيف ومباشر على مناطق الناقورة وجبل اللبونة وعلم الشعب ورامية والجبين والضهيرة وياطر ووادي مريامين في القطاع الغربي والأوسط، وصرحت الوكالة بأن طيران الاستطلاع الإسرائيلي لم يخطئ أجواء المنطقة وصولا إلى ساحل البحر ومجرى نهر الليطاني من جسر القاسمية حتى قاعدة الجسر.

رد حزب الله على القصف الإسرائيلي

من جهة أخرى أفاد الإعلام العسكري للحزب بأن حزب الله استهدف مركز رويسات العلم في مرتفعات كفرشوبا، بينما ردت المدفعية الإسرائيلية بقصف المرتفعات ومنطقة الخريبة بين الخيام وابل السقي، كما تعرضت بلدة العديسة في شرق جنوب لبنان لقصف مدفعي إسرائيلي.

بينما قد أفادت الوكالة الوطنية بأن صاروخ اعتراضي من القبة الحديدية انفجر في أجواء سهل مرجعيون، وسبق وأن القائد العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل "أرولدو لاثارو" ، عن قلقه العميق بشأن الوضع في جنوب لبنان واحتمال وقوع أعمال كارثية أكبر وأكثر خطورة من الآن.

منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في 7 من شهر أكتوبر الماضي، وتدور معارك شبه يومية بين الجيش الإسرائيلي من جهة وجماعة حزب الله اللبنانية والفصائل الفلسطينية المسلحة في لبنان من جهة أخرى، وترد إسرائيل بقصف القرى والبلدات خاصة على الحدود، وكذلك باستهداف تحركات مقاتلي حزب الله.

بحسب وكالة فرانس برس تم حصد عدد القتلي إلى حوالي 88 شخص في لبنان منذ بدء التصعيد، من ضمنهم حوالي 65 مقاتلاً من حزب الله و11 مدنياً، كما نعى حزب الله مقتل 7 من مقاتليه في هجوم إسرائيلي في سوريا، كما أحصت إسرائيل مقتل 6 جنود و3 مدنيين منذ بدء التصعيد.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

مصر تقف عائقاً أمام تنفيذ خطة إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من غزة