تركيا ترفض الانسحاب من سوريا في الظروف الراهنة

قام وزير الدفاع التركي " يشار غولار " بالتأكيد علي أن القوات التركية لن تقوم بالانسحاب من سوريا، إلا بعد تهيئة بيئة تكون آمنة من أجل حفظ أمن الحدود، والسماح بعودة اللاجئين السوريين إلى موطنهم بسلام.

تركيا ترفض الانسحاب من سوريا

صرح وزير الدفاع التركي " يشار غولار " اليوم الجمعة الموافق 22 من شهر سبتمبر 2023، بأنهم لا يتعدوا علي أرض أحد وليست لديهم أطماع في أراضي أشقائهم، ولكن في المرحلة الحالية وعندما يكون لدينا حوالي 4 ملايين لاجئ سوري في بلدنا، وهناك وجود مخاطر بتحويل 5 ملايين سوري إضافي متواجدين في مدينة إدلب إلى لاجئين في تركيا، فكيف يمكننا الخروج دون خلق بيئة آمنة لهم.

بينما أكد " غولار " بأن تركيا بحاجة إلى تهيئة بيئة وظروف آمنة في سوريا، وسوف يتم وضع الدستور والتي أصبحت الحكومة السورية ملزمة بإعداده، وسوف تجرى عملية انتخابات من أجل تشكيل حكومة تتضمن كافة الأشخاص المتواجدين هناك، وبعدها سوف نغادر سوريا بكل طمأنينة.

اللاجئين السوريين في تركيا

الأزمة السورية التي اندلعت في عام 2011 أدت إلى نزوح ملايين السوريين إلى دول مجاورة، بما في ذلك تركيا و يُعتبر اللاجئون السوريون في تركيا واحدة من أكبر المجموعات اللاجئة في العالم، وتقدر أعدادهم بملايين الأشخاص، و استضافت تركيا اللاجئين السوريين بشكل واسع وفتحت حدودها أمامهم لتلقي الحماية والمساعدة الإنسانية، حيث تم توفير مخيمات للاجئين في مناطق الحدود، و لكن على مر السنين تطورت الحالة وتحولت الكثير من المخيمات إلى مدن ومستوطنات مؤقتة.

تركيا اتخذت عدة إجراءات لتوفير الدعم والرعاية لللاجئين السوريين، بما في ذلك:

  • إقامة المخيمات والمساكن: حيث تم توفير مخيمات ومساكن مؤقتة للاجئين السوريين في تركيا، و تم توفير الإسكان والخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء والصحة والتعليم.
  • الحماية والرعاية الصحية: بينما تقدم تركيا الرعاية الصحية للأشخاص النازحين من سوريا، بما في ذلك الرعاية العامة والخدمات الطبية الأساسية والعلاجات المستعجلة.
  • التعليم: وتم توفير فرص التعليم للأطفال السوريين في تركيا وفتح مدارس خاصة باللاجئين، ولكن فيما بعد تم تحويلها إلى نظام التعليم العام التركي لتمكين الأطفال السوريين من الاندماج في النظام التعليمي التركي.
  • الحصول على العمل: حيث تم تمكين بعض اللاجئين السوريين في تركيا من العمل في بعض القطاعات المحددة، وذلك بعد الحصول على تصاريح العمل المناسبة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

أوكرانيا قصفت المقر العام للأسطول الروسي في القرم