تظاهرات كبيرة في لندن للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

انطلقت تظاهرات حاشدة اليوم السبت الموافق 14 من شهر أكتوبر 2023، في العاصمة البريطانية لندن تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي تقدر أعداد المشاركين فيها بالآلاف من المؤيدين للقضية الفلسطينية.

تظاهرات مؤيدة لفلسطين في العاصمة لندن

حيث بدأ المشاركون في التظاهر والذين تجمعوا بالقرب من المقر الرئيسي من هيئة الإذاعة البريطانية، صباح اليوم لمسيرة في العاصمة البريطانية قبل تظاهر عصر بالقرب من البرلمان، والذي يعتبر مقر إقامة رئيس الوزراء " ريشي سوناك " في " داونينغ ستريت " ، حيث رفع المشاركون أعلام فلسطين ولافتات للتضامن معهم مكتوب عليها شعارات بينهم، هي " الحرية لفلسطين " و " أوقفوا المجزرة " و " العقوبات لإسرائيل " ، في حيث شقت المسيرة طريقها للوصول، حيث من المقرر إلقاء عدد من الخطابات.

بينما صرح رئيس حملة أصدقاء الأقصى " اسماعيل باتيل " ، في تصريح لوكالة برس خلال التظاهرات، قائلاً : أعتقد بأن جميع الناس العادلين في العالم وليس في بريطانيا فقط، ويجب أن يقفوا ويطالبوا بوضع حد لهذا الوضع، وإلا فقد نشهد في الأيام القليلة القادمة كارثة جنونية.

هيئة الإذاعة البريطانية

المعروفة اختصار بـ "BBC"، هي أكبر مؤسسة إعلامية في المملكة المتحدة وواحدة من أكبر المؤسسات الإعلامية في العالم، حيث تأسست الهيئة في عام 1922 كشركة مستقلة غير ربحية تهدف إلى توفير برامج إذاعية عالية الجودة للجمهور البريطاني، وتعتبر هيئة الإذاعة البريطانية مستقلة وغير تجارية، حيث تقوم بتمويل عملها من خلال رسوم التلفزيون التي يتم تحصيلها من جميع مستخدمي التلفزيون في المملكة المتحدة، وهذا يعني أنها لا تعتمد على الإعلانات التجارية لتمويل برامجها، مما يسمح لها بالحفاظ على استقلاليتها وتقديم محتوى متنوع وموضوعي.

كما تعتبر تلك الهيئة علامة مرجعية في مجال الإعلام، حيث تلتزم بمبادئ الحياد والموضوعية والتنوع، كما أنها تسعى لتقديم برامج تعليمية وترفيهية وإخبارية تلبي احتياجات الجمهور المختلفة، و تتميز بتغطيتها الشاملة للأحداث العالمية والوطنية، وتحظى بسمعة قوية في تقديم الأخبار والتحليلات الموضوعية، بالإضافة إلى البرامج المنتجة محليًا، حيث تتعاون مع شركاء دوليين وتبادل المحتوى والبرامج مع الإذاعات والتلفزيونات في جميع أنحاء العالم، و تلعب دور هام في المجتمع البريطاني، حيث تعزز الوعي العام وتشجع على الحوار العام وتعزز التعليم والترفيه وتعزز الثقافة والفنون.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

بينيامين نتنياهو: سنحول غلاف غزة إلى منطقة القيامة