رئيس وزراء بريطانيا يدين ازدياد حوادث معاداة السامية في الوضع الراهن

قام رئيس وزراء بريطانيا " ريشي سوناك " اليوم الجمعة الموافق 13 من شهر أكتوبر 2023، بإدانة المعادية للسامية في بريطانيا هذه الأيام، والتي أعقبت هجوم حماس ضد إسرائيل في يوم السبت الماضي.

إدانة رئيس وزراء بريطانيا للوضع الراهن

حيث صرح " سوناك " خلال قمة دولية في غوتلاند في السويد، بأن هناك ارتفاع مثير للاشمئزاز في الحوادث المعادية، خلال الأيام القليلة الماضية والوضع الراهن لا يصح، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، بينما كانت في العاصمة لندن هناك زيادة كبيرة من الجرائم وأعمال الفوضى والحوادث المعادية للسامية، حيث صرح نائب مساعد مفوض شرطة العاصمة " لورانس تايلور " ، بأن هناك حوالي 105 حادثة معادية و حوالي 75 اعتداء وقعت ما بين يوم 30 من شهر سبتمبر و يوم 13 من شهر أكتوبر 2023.

حيث جاء هذا مقارنة بحوالي 14 حادثة و12 اعتداء في نفس الفترة عام 2022 بالعام الماضي، بينما أضاف " سوناك " لقد قمنا بتقديم تمويل إضافي من أجل صندوق أمن المجتمع، للتأكد من أن كافة المؤسسات اليهودية سواء كنيسة أو مدرسة تتمتع بطرق الحماية الآمنة، وأن الشرطة تقوم بالدعم بشكل كامل من أجل ضمان الآمن والسلامة للجميع.

رئيس الوزراء البريطاني

هو أعلى منصب في الحكومة البريطانية ويعتبر الشخص الذي يتصدى للقيادة التنفيذية للبلاد، وهو يعد جزء من السلطة التنفيذية وهو مسؤول عن تنفيذ السياسات واتخاذ القرارات الحكومية، وبناءً على نتائج الانتخابات البرلمانية بعد تعيينه، يختار أعضاء حكومته من بين أعضاء البرلمان الذين يتبعون نفس توجهه السياسي، وهو الشخص الذي يحدد السياسات والأولويات الحكومية، والذي يقوم بتطوير البرامج الحكومية والأهداف ويقود الوزراء في تنفيذ هذه السياسات.

كما أنه رئيس الكابينة وهو الهيئة التنفيذية الرئيسية في الحكومة البريطانية، كما يجتمع بأعضاء الكابينة بانتظام من أجل مناقشة القضايا الحكومية واتخاذ القرارات، و يلتزم بتقديم تقارير دورية للبرلمان حول سير الحكومة والسياسات المطروحة، ويتعين عليه الرد على أسئلة النواب والتفاعل مع البرلمان بشكل فعّال، ويقوم بتوجيه الرسائل إلى الجمهور وشرح السياسات والقرارات الحكومية، ويلعب دور مهم في تشكيل الرأي العام.

يجب عليه تقديم قيادة واتخاذ إجراءات للتعامل مع الأمور بفعالية وتقديم الاستجابة المناسبة، كما أنه يمثل المملكة المتحدة في العلاقات الدولية ويتعامل مع القضايا الخارجية والتحالفات الدولية، ويلتزم بالدفاع عن مصالح بريطانيا على الساحة الدولية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا تقف إلى جانب إسرائيل وتدعمها