روسيا تعلن إحباط هجمات أوكرانية على القرم وموسكو

قامت روسيا فجر اليوم الإثنين الموافق 18 من شهر سبتمبر 2023، بالإعلان عن أنها أسقطت عدد من طائرات مسيرة بهجمات أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم، والتي تم ضمها وفي منطقة موسكو، جاءت أيضاً فوق بيلغورد ومنطقة فورونيج القريبة من الحدود الأوكرانية.

إقرأ أيضاً: زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق إندونيسيا اليوم

روسيا تحبط هجمات أوكرانية

صرحت وزارة الدفاع الروسية عبر تطبيق " تليجرام " ، بأنه جري اعتراض طائرات مسيرة فوق المنطقة الغربية وفوق الجنوبية الغربية والشمالية الغربية والمنطقة الشرقية التى متواجدة في شبه جزيرة القرم، بجانب منطقة استرا في الغرب ودوموديدوفو في الجنوب بمنطقة موسكو، وفي منطقة بيلغورد في جنوب غرب، ومنطقة فورونيج بجنوب غرب، حيث جاء هذا دون تحديد عدد الطائرات المدمرة أو إبلاغ عن ضرر أو سقوط ضحايا.

كما أضاف البيان الذي تم إصداره من خلال وزارة الدفاع الروسية اليوم، بأن ورش الإنتاج في مصنع خاركيف للدروع، بينما تتم عمليات الإصلاح وترميم المركبات المدرعة، والتى تكون تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث قد تم تعرضها لهجوم صاروخي، وفي وقت سابق كان رئيس الإدارة العسكرية في خاركيف " أوليغ سينيغوبوف " ، قد نشر علي تطبيق " تليجرام " بأن منشأة في المدينة قد تم أصابتها بحوالي أربع صواريخ موجهة طراز أس-300، وهذا ما تسبب باندلاع الحرائق بها، بينما تقع منطقة خاركيف ونفس المنطقة التى تحمل ذات الاسم في جنوب بيلغورود بروسيا، قد قامت بإسقاط الدفاعات الجوية الروسية بالأمس يوم الأحد الموافق 17 من شهر سبتمبر 2023، طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة موسكو وحوالي 6 طائرات أخرى والتى كانت متجهة إلى شبه جزيرة القروم.

وزارة الدفاع الروسية

هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ سياسة الدفاع والأمن الوطني في روسيا، و تعتبر واحدة من أكبر وأقوى الوزارات العسكرية في العالم كما تتمتع بسلطة كبيرة في تنظيم وتنفيذ القوات المسلحة الروسية، وتعمل وزارة الدفاع الروسية على تعزيز القدرات العسكرية الروسية وحماية الأمن القومي للبلاد والمشاركة في الجهود الدولية للحفاظ على السلام والأمن العالمي.

تتولى وزارة الدفاع الروسية العديد من المهام الأساسية، ومن بينها:

  • الدفاع الوطني: حيث تعمل الوزارة على حماية السيادة الوطنية والأراضي الروسية من التهديدات الخارجية، و تنسق القوات المسلحة الروسية وتطوير قدراتها العسكرية.
  • الأمن الداخلي: وتلعب دور هام في ضمان الأمن الداخلي لروسيا، و تتضمن تلك المهمة تعزيز قدرات الشرطة العسكرية ومكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وحفظ النظام والقانون داخل البلاد.
  • التعاون الدولي: كما تسعى لتعزيز التعاون الدولي في مجال الدفاع والأمن، و تشارك روسيا في عدة منظمات دولية.
  • تطوير التكنولوجيا العسكرية: وتعمل الوزارة على تطوير وتحديث التكنولوجيا العسكرية الروسية، بما في ذلك تطوير الأسلحة والمعدات العسكرية المتقدمة والنظم الدفاعية الجوية والصاروخية والإلكترونية.
  • الاحتفاظ بالقوات النووية: وتتولى الوزارة مسؤولية الحفاظ على القوات النووية الروسية، بجانب ضمان جاهزيتها وتأمين الأسلحة النووية والتكنولوجيا المرتبطة بها.

تابعنا علي Follow الإقتصادي at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام