روسيا شنت هجمات بالصواريخ والمسيرات على أوكرانيا

صرحت القوات الجوية الأوكرانية صباح اليوم الإثنين الموافق 16 من شهر أكتوبر 2023، بأن روسيا قامت بإطلاق حوالي 5 صواريخ و12 طائرة مسيرة، والتي تكون مجملة بالذخيرة صوب أوكرانيا، وهذا في هجوم شنته الليلة الماضية، وأفاد مسؤولين عن قصف مدفعي وجوي.

روسيا شنت تقصف أوكرانيا

حيث صرحت القوات الجوية بأن الصواريخ التي أسقطت كانت هدفها منطقة شمالية وشرقية، كما أطلقت المسيرات التي جرى إسقاطها نحو 11 منها، في اتجاهات مختلفة بالأخص غرب أوكرانيا، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية " رويترز " ، وقال حاكم منطقة بولتافا الشرقية " فيليب برونين " ، بأن المنطقة تم مهاجمتها بطائرات مسيرة وصواريخ وثلاث مدنيين تم نقلهم إلى المستشفى.

بينما نشر على تطبيق " تليجرام " قائلاً: لحسن الحظ لم تصب بنية تحتية ،ولكن حطام الصواريخ ألحق ضرر كبير على العديد من المنازل، وصرح حاكم منطقة زابوريجيا بأن روسيا شنت قصف مدفعي وضربات جوية على المنطقة، وهذا ما ألحق ضرر في العديد من المباني السكنية والتحتية وأسفر عن إصابة سيدة مسنة.

القوات الجوية

هي إحدى فروع القوات المسلحة في العديد من الدول، وتعتبر جزء حاسم من القدرة العسكرية الشاملة لأي دولة، و تلعب تلك القوات دور مهم في توفير الدعم الجوي والتفتيش والمراقبة وتنفيذ العمليات الجوية، بما في ذلك القتال الجوي والقوات الجوية الاستراتيجية والدفاع الجوي والنقل الجوي والإنزال الجوي والتزود بالوقود الجوي والإنقاذ الجوي والاستطلاع الجوي وغيرها من المهام.

كما تعتمد قواتها على مجموعة متنوعة من الأجهزة والمنصات الجوية، بما في ذلك الطائرات المقاتلة والقاذفات والطائرات الاستطلاعية والمروحيات والطائرات الشحن والطائرات بدون طيار ونظام الدفاع الجوي، حيث تتطلب العمليات تنسيق دقيق مع باقي الفروع العسكرية، مثل الجيش والبحرية، لتحقيق الهدف العسكري المشترك.

بينما تتميز بالقدرة على تنفيذ ضربات بعيدة المدى وسريعة الاستجابة، وتوفير الدعم الجوي للقوات البرية والبحرية، والتحليق فوق المناطق الجغرافية الواسعة، وتوفير الاستطلاع والاستطلاع الجوي للحصول على معلومات استخباراتية حيوية، وهي تلعب دور مهم في حماية الأجواء الوطنية والتصدي للتهديدات الجوية العدوانية، وتتطور تكنولوجيا القوات الجوية باستمرار، مع تطوير طائرات أكثر تطور وفعالية ونظم أسلحة متقدمة.

كما تشمل بعض التطورات الحديثة في القوات الجوية استخدام الطائرات بدون طيار لأغراض الاستطلاع والهجوم، وتكنولوجيا التحكم عن بعد، ونظم الاستشعار الجوي المتقدمة على مستوى الدفاع الجوي، و تلعب دور حيوي في حماية المدن والمنشآت الحيوية والتحليق فوق المجال الجوي الوطني للتصدي للطائرات العدوانية والصواريخ والتهديدات الجوية الأخرى.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل ولبنان