رومانيا تبني ملاجئ من الغارات الجوية للمقيمين علي الحدود الأوكرانية

قامت رومانيا العضو في حلف الشمال الأطلسي، أمس يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر سبتمبر 2023، بالإعلان عن مباشرتها في جنوب شرق البلاد قرب حدودها مع أوكرانيا، حيث جاء هذا بناءً علي ملاجئ مضادة للغارات الجوية، بعد أسبوع من العثور في تلك المنطقة علي حطام المسيرات.

ملاجئ من الغارات الجوية للمقيمين علي الحدود الأوكرانية

حيث قررت الدولة المتواجدة في شرق أوروبا، تعزيز كافة الإجراءات الأمنية في أعقاب الهجمات الروسية، والتى تكون متكررة علي الموانئ والبني التحتية الأوكرانية، الواقعة علي نهر الدانوب حيث صرحت وزارة الدفاع الرومانية في بيان لها أصدرته، بأن الجيش الروماني بدأ العمل في بناء ملجأ خرساني لحماية السكان، حيث أن تلك الملاجئ تصل طولها نحو 9.6 متر وعرضها سجل نحو 2 متر أما الارتفاع سجل نحو 1.0 متر.

كما أن الوزراة قامت بتفرقة قواتها وأرسلت حوالي 50 جندي لإنجاز تلك المهمة، كما لفت تلك البيان بأنه عند الانتهاء من العمل من البناء، سوف يتم تسليم الملاجئ إلى السلطات المحلية، بينما عثرو علي جنود رومانيون يوم السبت الماضي، علي حطام طائرة مماثلة لطائرات الجيس الروسي، بينما قدم الرئيس الروماني " كلاوس يوهانيس " احتجاج للسلطات الروسية ، حيث أدان بضرورة انتهاك للمجال الجوي الذي يشكل تهديد للشعب الروماني.

غارات جوية

هي هجمات تستهدف أهدافًا عسكرية أو مدنية باستخدام القوة الجوية، و تعتبر واحدة من أهم وسائل القوة الجوية في النزاعات العسكرية المختلفة، و يتم تنفيذها من خلال استخدام طائرات قتالية، مروحيات وطائرات بدون طيار أو حتى صواريخ أرض جو، و يمكن أن تكون لها آثار بشرية ومادية كبيرة، بينما قد تتسبب خسائر في الأرواح وتدمير البنى التحتية المدنية، وقد تؤثر على السكان المحليين وتتسبب في نزوح السكان وأزمات إنسانية.

تستخدم الغارات الجوية لأغراض متعددة

  • الهجوم العسكري: وهي تستخدم من أجل تدمير الأهداف العسكرية، منها القواعد العسكرية، والمخازن، والمنشآت العسكرية، ووحدات العدو.
  • الدعم الجوي القريب: ويستخدم الطيران الحربي من أجل تقديم الدعم الجوي للقوات البرية في المعارك، وذلك من خلال ضرب الأهداف المعادية القريبة من القوات الصديقة.
  • الاستطلاع والاستطلاع الجوي: بينما يمكن استخدام الطائرات العسكرية للطيران فوق المناطق المعادية لجمع المعلومات الاستخباراتية والصور الجوية.
  • القصف الاستراتيجي: وهو يستخدم للقصف الاستراتيجي للغارات الجوية الكبيرة من أجل تدمير البنية التحتية والهدف الاستراتيجي للعدو، منها المصانع والمراكز الحكومية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

مُسيرات روسية تقصف ميناء إسماعيل في أوكرانيا على نهر الدانوب