زلزال يضرب شمال إيطاليا بقوة 5.1 درجات

ضرب زلزال شمال إيطاليا والتي بلغت قوته حوالي 5.1 درجات من خلال مقياس ريختر للزلازل، اليوم الإثنين الموافق 18 من شهر سبتمبر 2023.

زلزال يضرب شمال إيطاليا

صرحت هيئة المسح الأمريكية اليوم، بأنه تم تسجيل الزلزال في تمام الساعة الـ 3:10 بالتوقيت العالمي، وهذا جاء علي بعد حوالي 5.9 كيلو متر في شمال غرب بلدة مارادي في منطقة توسكانا، والتي يسكنها حوالي 3.4 آلاف من الأشخاص، حيث جاء بعمق حوالي 10 كيلو متر، ولم ترد أي معلومة عن وقوع خسائر ممتلكات أو سقوط ضحايا جراء الزلزال حتى الآن.

هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية

هي وكالة حكومية في الولايات المتحدة مسؤولة عن دراسة ورصد الموارد الطبيعية والجيولوجية، والمخاطر البيئية والطبيعية في البلاد، كما تأسست الهيئة في عام 1879 وتعتبر جزء من وزارة الداخلية الأمريكية، باختصار، كما تلعب الهيئة دور حيوي في فهم وتقييم الموارد الطبيعية، وتقوم بتوفير بيانات علمية موثوقة ومعلومات مهمة، من أجل دعم صنع القرارات والسياسات البيئية والاقتصادية والأمنية، كما تساهم بشكل كبير في حماية البيئة وتعزيز الاستدامة في البلاد.

بينما تعمل الهيئة على توفير المعلومات العلمية والبيانات الجيولوجية للدعم في صنع القرارات البيئية والاقتصادية والأمنية في الولايات المتحدة. وتتضمن مهامها:

  • رصد الموارد الطبيعية: حيث تقوم الهيئة بدراسة ورصد الموارد الطبيعية منها، الفحم والنفط والغاز الطبيعي والمعادن الأخرى، ويتم تحليل وتقييم الاحتياطيات والتوزيع الجغرافي لتلك الموارد، مما يساعد في تحديد الاعتمادات الاقتصادية والسياسية المرتبطة بها.
  • رصد الزلازل والبراكين: وتعمل على رصد الزلازل والبراكين في الولايات المتحدة، وهذا من أجل توفير بيانات مهمة للتنبؤ بالزلازل وتقييم المخاطر الزلزالية والبركانية، وتعمل على تطوير نظم الإنذار المبكر للزلازل وتوفير المعلومات للجمهور والمسؤولين للتعامل بفاعلية مع تلك الكوارث الطبيعية.
  • رصد المياه الجوفية والمساحات المائية: حيث تقوم الهيئة بدراسة ورصد المياه الجوفية والمساحات المائية في الولايات المتحدة، وذلك من أجل فهم التغيرات في الموارد المائية وتوفير بيانات دقيقة عن جودة المياه وكمية الموارد المتاحة، حيث أن هذه المعلومات مهمة لإدارة المياه وتخطيط الاستدامة وحماية البيئة المائية.
  • تقييم المخاطر البيئية والطبيعية: كما تعمل الهيئة على تقييم المخاطر البيئية والطبيعية منها، الفيضانات والانهيارات الأرضية والتلوث البيئي، و يتم توفير كافة نتائج تلك التقييمات للمسؤولين والجمهور ، من أجل التخطيط واتخاذ الإجراءات الواجبة للتعامل مع تلك المخاطر.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

وزير الخارجية الصيني يزور روسيا لإجراء محادثات أمنية اليوم