سرايا القدس: نفذنا اشتباك مسلح أدى لمقتل ضابط إسرائيلي

قامت سرايا القدس الجناح العسكري لدى حركة الجهاد الإسلامية، اليوم السبت الموافق 14 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان عن تنفيذها لاشتباك مسلح أسفر عن مقتل ضابط إسرائيلي.

سرايا القدس تعلن عن مجاهديها

حيث جاء في البيان التي نشرته سرايا القدس، بأنه من ضمن معركة طوفان الأقصى المتواصلة، تمكنت مجموعة من مقاتلي الأبطال لدينا، من عملية اقتحام أحد مواقع الاحتلال في شمال فلسطين، ونفذت اشتباك مسلح من نقطة صفر وأدى إلى مقتل ضابط صهيوني.

كما أضاف البيان، بأنه ارتقى خلال تلك العملية شهيدين من مجاهدي سرايا القدس، هم المجاهد الشهيد " محمد خليل عباس " أبو يعقوب من مواليد عام 1991 في مخيم الراشدية، والمجاهد الشهيد " إلياس رائف الحوراني " أبو مصطفى من مواليد 1999 في مخيم عين الحلوة، وأضاف بأننا إذ نزف إلى شعبنا وإلى الأمة الإسلامية ارتقاء مجاهدنا وشهدائنا، فأننا نؤكد بجهوزيتنا بشكل كامل دون خوف.

مخيم عين الحلوة

هو أحد المخيمات الفلسطينية في لبنان ويعتبر أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان ،حيث تأسس المخيم في عام 1948 بعد النكبة الفلسطينية، التي أدت إلى تهجير العديد من الفلسطينيين من أراضيهم، ويقع المخيم في محافظة صيدا في جنوب لبنان، ويبلغ تعداد السكان في المخيم حوالي 80,000 نسمة، وهو يعاني من ظروف معيشية صعبة وقلة فرص العمل والخدمات الأساسية، مثل المخيمات الفلسطينية الأخرى في لبنان،و يدير المخيم عين الحلوة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، التي تقدم المساعدة الإنسانية والتعليم والخدمات الصحية للسكان.

كما تشتهر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالنشاطات الاجتماعية والثقافية المستمرة، حيث يوجد في مخيم عين الحلوة مدارس ومستشفيات ومراكز ثقافية ورياضية ومراكز للشباب، كما إن المخيم يعاني من ضيق المساحة ونقص البنية التحتية، مما يؤثر سلباً على جودة الحياة فيه، ويعتبر مخيم عين الحلوة مصدر للتوترات والاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وبين الفلسطينيين والسلطات اللبنانية، وقد شهد المخيم توترات وصراعات مسلحة في الماضي، ولا يزال الأمن والاستقرار يشكلان تحدي دائم في المنطقة.

بينما يرغب السكان في المخيم والفلسطينيون الذين يعيشون في المخيمات الأخرى في لبنان، إلى العودة إلى أراضيهم في فلسطين وتحقيق حق العودة والمطالبة بحقوقهم الوطنية، وهو مجرد مثال على العديد من المخيمات الفلسطينية في لبنان التي تواجه تحديات مستمرة وتعيش ظروف صعبة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم جوي وبري وبحري على قطاع غزة