سقوط عشرات القتلى بحريق مبنى سكني في فيتنام

سقوط عشرات القتلى اليوم الأربعاء الموافق 13 من شهر سبتمبر 2023، في حريق اندلع في مبنى سكني في مدينة هانوي، وبحسب حصيلة أولية قامت وكالة الأنباء الرسمية بنقلها من خلال السلطات المحلية في فيتنامي.

حريق مبنى سكني في فيتنام

صرحت وكالة الأنباء الرسمية علي إثر الحريق، بإنه قد تم انقاذ حوالي 70 شخص وتم نقل 54 شخص منهم، ومن بينهم عشرات القتلى وجاء هذا بحسب شهود عيان، حيث اندلع الحريق في مساء يوم الثلاثاء بالأمس الموافق 12 من شهر سبتمبر 2023، حيث انتشرت مقاطع فيديو قامت وسائل الإعلام ببثها في فيتنامي، بها النيران تلتهم جزء كبير من المبني المكون من 10 طوابق، والذي جاء في مكان ضيق بحي سكني في هانوي، وأوضحت واحدة من إحدى سكان الحي بأننا لا نملك مساعدتهم كثيراً ولا توجد طوارئ ويستحيل هروب الضحايا وهذا ما صرحت به لوكالة " فرنس برس " .

كما شهدت العصامة فيتنام في السنوات الأخيرة عدد كبير من ظاهرة الحرائق المدمرة، في حوادث جاءت بشكوكاً حول عدم تطبيق قاعة للسلامة والآمان في الدولة، حيث جاء في عام 2022 الماضي حريق أدي إلي مقتل حوالي 32 شخص، وكان بالقرب من هوشي في جنوب العاصمة فيتنام.

حريق
حريق مبني سكني في فيتنام
حريق
ضحايا حريق فيتنام

فيتنام

عاصمة فيتنام هي مدينة هانوي، و في شمال فيتنام وتعتبر أكبر مدينة في الشمال والثانية من حيث السكان في البلاد بعد مدينة هوشي منه، كما تأسست هانوي كمستوطنة في القرن الـ 7 الميلادي وشهدت تطورًا كبيرًا على مر العصور، كما تأثرت المدينة بالثقافة الصينية والفرنسية والمحلية، والتى تجمع بين العناصر التقليدية والحضرية في بنيتها المعمارية وثقافتها.

كما تشتهر هانوي بمعمارها التاريخي الجميل والحيوية الثقافية، وتضم المدينة العديد من المعالم الهامة والأماكن السياحية، منها بحيرة هوان كيم ومعبد الأدباء وجسر الرجل العتيق، كما تحتضن العاصمة عددًا من المتاحف والمسارح والأسواق التقليدية التي تعكس الثقافة الفيتنامية الغنية، و تعتبر هانوي مقرًا للحكومة الفيتنامية ومركزًا اقتصاديًا وثقافيًا هامًا ، بينما تحتضن المدينة العديد من المؤسسات الحكومية والمقرات الدبلوماسية والشركات الكبرى.

بينما تعتبر هانوي واحدة من أهم المدن السياحية في فيتنام، وتجذب الزوار من كافة أنحاء العالم بسبب تاريخها الغني وجمالها الطبيعي وثقافتها المتنوعة، كما توفر المدينة مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم السياحية للاستكشاف والاستمتاع بالتجربة الفيتنامية الأصيلة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

السودان: مجزرة جديدة في سوق شرق الخرطوم