سوناك يؤكد للرئيس الفلسطيني في مصر على دخول المساعدات لغزة

قام مكتب رئيس الوزراء البريطاني " ريشي شوناك " ، بالإعلان بأنه التقى بالرئيس الفلسطيني " محمود عباس " اليوم الجمعة الموافق 20 من شهر أكتوبر 2023 في القاهرة، حيث شدد على ضرورة السامح بدخول كافة المساعدات إلى قطاع غزة، وتجنب حركة حماس وإسرائيل سقوط الأبرياء من المدنيين في الحرب الراهنة.

سوناك يؤكد للرئيس الفلسطيني على دخول المساعدات للطقاع

حيث صرح مكتب " سوناك " في بيان له تم عقده بعد الاجتماع، بأنه أعرب رئيس الوزراء عن حزنه لفقد عدد كبير من الأرواح المدنيين في قطاع غزة، وقاموا بالاتفاق على ضرورة اتخاذ كافة الأطراف خطوات من أجل حماية المدنيين في القطاع، وأضاف البيان بأنهم أدانا إرهاب حركة حماس وشددوا علي أنها لا تمثل الشعب الفلسطيني، حيث أكد رئيس الوزراء علي التزامه بإتاحة وصول كافة المساعدات الإنسانية إلى فلسطين.

بينما حذر الرئيس المصري " عبد الفتاح السيسي " اليوم من نزوح المدنيين من قطاع غزة إلى سيناء، حيث وصف ذلك التصرف بأنه سوف يدل على النهاية على القضية الفلسطينية، وهو أمر لا ترغب مصر في وقوعه وأضاف خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني، والذي يزور مصر حاليا، بأنه يجب التعاون من أجل تجنب انزلاق المنطقة إلى حرب محلية، ويكون تأثيرها مدوي علي المنطقة والأمن والسلام.

محمود عباس

هو محمود عباس المعروف أيضاً باسم أبو مازن، وولد في 26 مارس 1935 في مدينة صفد بفلسطين، وهو سياسي فلسطيني وعضو في حركة فتح، وهو أحد أكبر الأحزاب الفلسطينية. شغل مناصب عدة في السلطة الفلسطينية والمنظمة الفلسطينية للتحرير، بما في ذلك منصب رئيس السلطة الفلسطينية منذ عام 2005، كما أنه دخل العمل السياسي في الستينيات، وكان له دور بارز في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

حيث شغل منصب رئيس اللجنة القومية الفلسطينية منذ عام 1996، وهو المنصب الذي تحول فيما بعد إلى رئاسة السلطة الفلسطينية بعد وفاة ياسر عرفات، وشهدت القضية الفلسطينية تطورات عديدة وتحديات كبيرة، حيث واجه عباس تعثرات في محادثات السلام مع إسرائيل وعدم التوصل إلى اتفاق نهائي، وتواجه السلطة الفلسطينية أيضاً تحديات اقتصادية واجتماعية، بما في ذلك العجز المالي والانقسام الفلسطيني بين حركة فتح وحركة حماس.

كما تلقى تأييد من بعض الدول والمنظمات الدولية كشرعية فلسطينية وشريك في السلام، في حين يتعرض للانتقاد من قبل البعض الآخر بسبب عدم التوصل إلى تسوية سلمية وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني بشكل كامل.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

منظمة العفو الدولية تطالب بحظر تصدير الأسلحة إلى الجيش الإسرائيلي