شرطة برلين تحظر مجدداً مظاهرة داعمة لفلسطين

حيث قامت شرطة العاصمة الألمانية برلين، بالتحذير مجدداً من مظاهرات داعمة لفلسطين حيث من المقرر تنظيمها بعد ظهر غد يوم الأحد، في بوتسدام في وسط برلين تحت شعار أطقته المبادرة " السلام في الشرق الأوسط " .

شرطة برلين تحظر من مظاهرة غداً

حيث صرحت الشرطة اليوم السبت الموافق 21 من شهر أكتوبر 2023، بأنها سوف تتخذ القرار بعد تقييم كافة الظروف والشواهد، حيث أن لهم الحق في حرية التجمع وتعتبر كافة الفعاليات بديلة لتلك المظاهرة محظورة حتي يوم 30 أكتوبر المقبل، وقالت بأن السلطة المسؤولة عن كافة التجمعات قامت دراسة تلك الحالة بناءً على تجاربها السابقة وشواهد واسعة النطاق، كما أضافت بأن هناك خطر يتخلل التجمع لدعوات من أجل التحريض علي العنف.

بينما تواصلت الشرطة في العاصمة الألمانية بالاستراتيجية المتعلقة بحظر المظاهرات المؤيدة لفلسطين، وأعلنت حظر تجمعي كان من المفترض إقامته في وسط برلين اليوم، ورغم الخطر شهدت المدينة في الأيام القليلة الماضية تجمعات متكررة مؤيدة لقطاع غزة.

برلين

هي عاصمة ألمانيا وواحدة من أكبر المدن في أوروبا من حيث المساحة وعدد السكان، حيث تقع في شمال شرق البلاد وتعتبر مركز حضري حيوي ومتنوع ثقافي وتاريخي، حيث كانت برلين تعتبر عاصمة للمملكة البروسية ومن ثم للإمبراطورية الألمانية، قبل أن تشهد تقسيمًا بين الجانب الشرقي والجانب الغربي بعد الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1989 تم هدم جدار برلين الشهير الذي كان يفصل المدينة بين الشرق والغرب، وتوحدت المدينة مرة أخرى لتصبح العاصمة الواحدة لألمانيا الموحدة.

كما تتميز بتنوعها الثقافي، حيث تعد موطن للعديد من المعالم الثقافية والفنية والتاريخية، وتعتبر بوابة براندنبورغ الشهيرة والتلفزيون الفائق الشهير وجزء من حائط برلين المحافظ عليه، ومتحف بيرغامون وجزيرة المتاحف والكاتدرائية البروتستانتية ومذبح السلام المعروف بـ "كيرتشه" بعضًا من المعالم السياحية البارزة في المدينة، حيث تضم العديد من الحيوانات والحدائق الجميلة مثل حديقة تييرجارتن وحديقة فريدريشسفيلد وحديقة تيمبلهوف وحديقة فوندغارتن ومنطقة البحيرات في غرونفالد.

بينما تعتبر مركز للفنون والثقافة، حيث يتواجد فيها العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح والحانات والمقاهي، ويعد متحف بيرغامون وجزيرة المتاحف مركز رئيسي للفن والتاريخ في المدينة، وتعتبر أيضاً مركز للتعليم العالي والأبحاث العلمية، حيث توجد فيها العديد من الجامعات والمعاهد البحثية المرموقة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

100 ألف متظاهر في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن اليوم