شركات صينية تزيل اسم إسرائيل من خرائطها اليوم

تفاجئ مواطنين في الصين مؤخراً أثناء استخدامهم تطبيقات الخرائط الرقمية، منها " بايدو " و تطبيق " علي بابا " بعدم وجود اسم إسرائيل على الخريطة.

شركات صينية تمحي إسرائيل من الخرائط الرقمية

وفقاً لما نقلته الشبكة الأمريكية " فوكس نيوز " ، عند قيام مستخدمي خرائط " بايدو " بكتابة اسم إسرائيل ي مربع البحث، فأنه ينتقل إلى الدول المحيطة بحدود إسرائيل دون ظهور اسمها، رغم ظهور أسماء كافة الدول المحيطة بكل وضوح منها، جمهورية مصر العربية، والأردن، وسوريا، وقبرص.

بينما قمات دولة الصين بعملية تعديل الخرائط على حسب رغبتها في ذلك، كما أعادت رسم الخرائط في الفترة الأخيرة في محاولة لأجل إثبات حقها في المطالبة بالأراضي، التي تحمل التنازع عليها من قبل الهند وماليزيا، وفي شهر أغسطس الماضي قدمت دولة الهند اعتراض رسمي.

التي تطالب بالسادة على أراضي في الهند وقدمت الاعتراض من خلال القنوات الدبلوماسية مع دولة الصين، على ما يسمي الخريطة القياسية لعام 2023، كما أشارات تقراير القناة الأمريكية إلى أن علاقة بكيم قوية بإيران قد يمكن أن تكون هي سبب مسح اسم إسرائيل من الخرائط.

بينما تظل الصين هي الشريك الأكبر التجاري لدولة إيران، وتعتبر إيران هي المصدري الرسمي والرئيسي لتمويل حركة حماس وحزب الله الجماعتين اللتين تقاتلان ضد إسرائيل وجيشها بكل قوة وصلابة دون خوف، كما أدانت الصين اليوم الأربعاء الموافق 1 من شهر نوفمبر 2023.

القيام باستهداف المدنيين في قطاع غزة، حيث أكدت أيضاً على أهمية حمايتهم والعاملين في الإغاثة الإنسانية واحترام القوانين الدولية والإنسانية وقرارته، وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية " هوا تشون يينغ " ، و بأنه لقي أكثر من 60 عامل للأمم المتحدة وأكثر من حوالي 100 موظف طبي، وأكثر من 8000 شخص فلسطيني قتلهم في القصف الناجم علي قطاع غزة بكل عنف وعنصرية.

موقف الصين في الوضع الراهن

حيث تدعو الصين إلى إنهاء الحرب والعنف وإيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية، وتعتقد بأن الوضع في قطاع غزة خطير للغاية ويهدد أمن واستقرار المنطقة، بينما تؤكد الصين حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، فإنها تنتقد رد فعل إسرائيل المبالغ فيه والذي تجاوز حدود الدفاع عن النفس.

بينما تعرب الصين عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وتقدم له المساعدات الإنسانية من خلال قنوات الأمم المتحدة والقنوات الثنائية، وتحاول أيضاً استخدام نفوذها مع إيران والدول العربية من أجل لعب دور الوسيط بين أطراف النزاع.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

السعودية تدين استهداف قصف الجيش الإسرائيلي لمخيم جباليا في قطاع غزة