صدور أمر إجلاء ... هجوم روسي يصيب موقعاً في غرب أوكرانيا

قامت السلطات بمنطقة فينيتسيا في غرب أوكرانيا، بإصدار أمر إجلاء للسكان في الصباح المبكر من اليوم السب الموافق 30 من شهر سبتمبر 2023، حيث صرحت بأن هناك هجوم شنته روسيا قام بالضرر علي أحد مواقع البنية التحتية، وهذا ما ذكرته صحية الأنبياء الرسمية " رويترز ".

أمر إجلاء للسكان في غرب أوكرانيا

بينما قامت المواقع الإلكترونية لمدينة كالينيوكا نقلاً عن رئيس إدارة البلدة " فاسيل بوليتشوك " ، تصريحه في الوقت الحالي ليس هناك داعي للإجلاء العام، ما عدا المنطقة المحيطة بموقع الهجوم، ولم يحدد الموقع الإلكتروني أي هجوم أو أسلحة مستخدمة فيه، بينما أشاد حاكم المنطقة " سيرهي بورزوف " ، إلى عملية استهداف موقع البنية التحتية والذي لم يحدده، والذي يقوم باستخدام مسؤولون أوكرانيون في عدة أحياء، من أجل المنشآت التي تكون متخصصة في توليد الكهرباء وغيرها من القطاعات الأخرى، كما أن تلك الطائرات المسيرة كانت منتشرة انتشار واسع في المنطقة.

صدور أمر إجلاء

هي عملية رسمية يصدرها الجهاز الحكومي أو السلطة المعنية، بهدف إجلاء المدنيين أو السكان من منطقة معينة أو بلد أو منطقة مهددة بالخطر أو تعرضت لكارثة طبيعية أو وضع طارئ يشكل تهديداً لحياتهم أو سلامتهم، كما تصدر أوامر الإجلاء عادةً في حالات الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات، والأعاصير، والزلازل، والبراكين، والحرائق الكبيرة، ويمكن أيضاً أن تصدر في حالات الحروب أو التهديدات الأمنية الخطيرة التي تهدد سكان المنطقة.

بينما تتضمن عملية الإجلاء إعلان الجهات الحكومية المعنية عن الخطر المحتمل وتوجيه السكان إلى ترك منازلهم أو المنطقة المهددة والتوجه إلى مناطق آمنة، عادةً ما تتضمن هذه العملية استخدام وسائل النقل الجماعية مثل الحافلات أو القوارب أو الطائرات لنقل السكان إلى ملاجئ أو مناطق أمان بعيدة عن المنطقة المتأثرة، وتهدف عمليات الإجلاء إلى حماية حياة وسلامة السكان وتقليل الخسائر البشرية الناجمة عن الكوارث أو التهديدات الطارئة.

كما تعتبر هذه الإجراءات ضرورية للتأكد من أن الناس يتم إخراجهم من مناطق الخطر وتوجيههم إلى أماكن آمنة وتقديم المساعدة والرعاية اللازمة لهم، يعتمد نجاح عمليات الإجلاء على التخطيط الجيد والتنسيق بين الجهات الحكومية المعنية والجمعيات الإنسانية والمؤسسات المحلية والدولية، يجب أن تتوفر وسائل النقل الكافية والملاجئ الآمنة والإمدادات الضرورية من أجل تلبية احتياجات السكان المتضررين خلال فترة الإجلاء، فإن هذا الأمر يعكس الاهتمام والاستعداد والقدرة على التعامل مع الكوارث والطوارئ بطريقة فعالة وحماية السكان في المقام الأول.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

وزير الدفاع البريطاني يلتقي الرئيس الأوكراني لأول مرة في كييف