حسن روحاني يتحدث عن العقوبات الأمريكية علي إيران بسبب ملف طهران النووي

تستعد الحكومة الإيرانية في إتخاذ خطوات جادة حاليآ في سبيل تخفيض الإلتزامات الواردة لديها في موضوع الإتفاق النووي، لمحاولة الحد من العقوبات الموقعة عليها من قبل مجلس الأمن الأمريكية، فق ما نشرته اليوم عدد من وكالات الأنباء الإيرانية صباح اليوم.

ومن المقرر ان يتم مؤتمر صحفي في القريب العاجل من قبل المتحدث باسم وكالة الطاقة الذرية بهروز كمالوند، وسيتم خلالة عرض تفاصيل الخطوة الثالثة لتقليص إيران التزاماتها النووية من مجلس الأمن.

يذكر ان حسن روحاني رئيس دولة إيران قد أعلن أمس ، إتخاذ بلاده لعدد من الخطوات الجديدة تتضمن التخلي عن كل القيود المفروضة في اتفاق 2015 في مجالي البحث والتطوير النوويين.

كما أشار الرئيس الإيراني روحاني علي ضرورة "توسيع مجال الابحاث والتطوير وأجهزة الطرد المركزي وأنواع مختلفة من أجهزة الطرد المركزي، وكل ما نحتاجه من أجل التخصيب" دون إعطاء توضيحات أخرى.

وجب الذكر أن الإدارة الإيرانية قد قامت بالإعلان عن استياء متزايد من عجز أوروبا عن الالتفاف على أثار العقوبات الأمريكية مقابل استمرار التزام طهران بالاتفاق، حسبما أشارت حسن روحاني الرئيس الإيراني.

وقد طالب الحكومة الإيرانية في عدد من البيانات السابقة لها عن قيامها بإجراءات مضادة على الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.

الجدير بالذكر ان الاتحاد الاوروبي قد أعلن في بيان صحفي له اليوم علي ضرورة تراجع الإدارة الساسية في طهران عن التخلي عن التزاماتها.