غواصة نووية روسية تطلق صاروخ باليستي عابر للقارات

قامت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد الموافق 5 من شهر نوفمبر 2023، بالإعلان عن أن الغواصة النووية الجديدة والتي أطلق عليها " الإمبراطور ألكسندر الثالث " ، أكملت بنجاح تجربة إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات من البحر الأبيض.

غواصة نووية تنجح في اطلاق صاروخ باليستي

حيث صرحت الوزارة بأن أطلقت الغواصة ضاروخ استراتيجي نووي جديد وهو " الإمبراطور ألكسندر الثالث " ، وهو الصاروخ الباليستي العابر للقارات بنجاح من البحر الأحمر حتى كورا هذا في شبه جزيرة " كامتشاتكا " ، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الروسية " تاس " .

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه قد تم إطلاق الصاروخ بإطار طبيعي من موقع تحت الماء، كما وصلت الرؤوس الحربية الصاروخية إلى المنطقة المحددة في وقت معين، وقالت الوزراة بأن إطلاق الصواريخ الباليستية هي مرحلة أخيرة من التجارب التي تقوم الدولة بالمغامرة بها، ويجب أن يتخ القرار عقب ذلك بناءً على قبول الغواصة من خلال البحرية.

التصريحات السابقة لوزارة الدفاع الروسية

حيث جاءت الوزارة في يوم 16 من شهر أكتوبر الماضي، أعلنت بأنها أرسلت طائرات نقل عسكرية "إيل-76" (إيل-76) إلى مطار القاهرة الدولي، هذا من أجل تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة، بما في ذلك الطعام والشراب والدواء والمواد الصحية والضروريات الطبية.

كما أضافت الوزارة أن هذا الدعم يكمن في تنفيذ تعليمات الرئيس الروسي " فلاديمير بوتين " ، ويأتي كتعبير عن التضامن مع أهالي قطاع غزة الذين تعرضوا للعدوان الإسرائيلي، بينما جاء في يوم 14 من شهر أكتوبر الماضي، واتهمت الوزارة إسرائيل بمهاجمة الجزيرة ومبنى أسوشيتد برس في قطاع غزة بانتهاك القانون الدولي وحرية الإعلام.

بينما صرحت الوزارة في بيان لها إن الهجوم كان يهدف إلى إخفاء الحقيقة عن العالم ومنع الصحفيين من تغطية الأحداث، ودعت الوزارة إلى إنهاء العمليات العسكرية في قطاع غزة وحماية المدنيين والصحفيين، بينما جاء في يوم 13 من شهر أكتوبر الماضي، وأعلنت الوزارة.

بأنها قامت بنشر نظام الدفاع الجوي "إس-300" (إس-300) في سوريا، مما عزز قدرات الدفاع الجوي للجيش السوري والجيش الروسي، وقالت في بيان لها بإن طاقم منظومة "إس-300" يتخذ موقع جديد لمنظومة صواريخ أرض جو الروسية بعيدة المدى، وأفادت بأن هذه الخطوة تأتي رداً على هجوم إسرائيلي على موقع للجيش السوري في محافظة اللاذقية، والذي أسفر عن مقتل 15 عسكري سوري وروسي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

أوباما متحدث عن حرب غزة: الجميع متواطئ والاحتلال لا يطاق