فرنسا تدعو إسرائيل لإيجاد رد على إرهاب حركة حماس

حيث دعت رئيسة وزراء فرنسا " إليزابيث بورن " ، في جلسة برلمانية اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بأنه يجب علي إسرائيل القيام بالرد الملائم علي إرهاب حركة حماس.

فرنسا تطلب رد قاطع علي حركة حماس

بينما انعقدت الجلسة البرلمانية من أجل مناقشة ما وصل إليه الوضع الراهن في الشرق الأوسط، والحرب القائمة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية وحركة حماس في قطاع غزة، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، بينما جاءت دعوة " بورن " تزامناً مع طلب فرنسا لتهدئة إنسانية، والتي قد تؤدي إلى وقف إطلاق النار على قطاع غزة والمدنيين.

الجلسة البرلمانية

هي تجمع رسمي لأعضاء البرلمان في إطار النظام البرلماني، حيث تهدف الجلسة إلى مناقشة القضايا المختلفة واتخاذ القرارات الهامة بشأن السياسة والتشريع، وتعقد الجلسات البرلمانية بشكل دوري ومنظم وتتمتع بقواعد وإجراءات محددة، وتتميز بالمشاركة الجماعية لأعضاء البرلمان، حيث يجتمعون في قاعة مخصصة لهذا الغرض، حيث يتم دعوة الأعضاء للحضور والمشاركة في الجلسة بموجب جدول أعمال محدد يحتوي على المواضيع التي ستناقش، وعادة ما يتم إرسال دعوات رسمية للأعضاء وإشعارهم بموعد ومكان الجلسة.

بينما يتم تنظيم النقاشات والمناقشات حول المواضيع المطروحة، ويتحدث الأعضاء بشكل متتالي ويعبرون عن آرائهم ومواقفهم بشأن المسائل المطروحة، ويمكن أن يكون هناك مناقشات حادة وجدال بين الأعضاء حول القضايا المختلفة، حيث يتم توجيه الكلمة إلى الأعضاء وفقًا للإجراءات المتبعة في البرلمان، ويتم تسجيل محاضر الجلسة للحفاظ على سجل دقيق للمناقشات والقرارات، ويتم اتخاذ القرارات في الجلسة البرلمانية عن طريق التصويت.

كما يتم استخدام أنظمة التصويت المختلفة، مثل التصويت بالأغلبية البسيطة أو التصويت بالأغلبية المطلقة، لاتخاذ القرارات. يعتبر التصويت جزء هام من العملية البرلمانية لتحقيق الإرادة الشعبية وتحقيق التوافق أو التفاوض بين الأعضاء، بالإضافة إلى المناقشات واتخاذ القرارات، ويُمكن أن تشمل الجلسة البرلمانية أيضاً عروض وعروض تقديمية من الأعضاء أو الضيوف الخارجيين، وقراءة البيانات الرسمية، وطرح الأسئلة والاستفسارات للحكومة أو الوزراء.

بينما تعتبر الجلسة البرلمانية مظهر هام للديمقراطية البرلمانية والشفافية في صنع القرارات السياسية، وتمثل فرصة لأعضاء البرلمان للتعبير عن آرائهم ومصالحمواطنيهم ومراقبتهم لأداء الحكومة، كما تعتبر فرصة لتبادل الأفكار والمعلومات وتقديم الاقتراحات والتوصيات للتطوير والتحسين، وتسهم الجلسات البرلمانية في تعزيز التواصل والتعاون بين أعضاء البرلمان وتعزيز الشفافية والمساءلة الديمقراطية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

موفد الصين يزور الإمارات لتهدئة التصعيد في قطاع غزة