فرنسا ترغب بتقليل التصعيد بين حركة حماس وإسرائيل

دعت الحكومة في دولة فرنسا اليوم الأربعاء الموافق 11 من شهر أكتوبر 2023، إلى تجنب حالة التصعيد في النزاع الواقع حالياً بين حركة حماس وإسرائيل منذ يوم السبت الماضي، حيث أكدت بأنها تريد حل سياسي نازع من أجل تحقيق عملية السلام.

تقليل الصراع بين حركة حماس وإسرائيل

حيث صرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة " أوليفييه فيران " ، بأنه يجب بذل كل شيء من أجل تجنب حالة التصعيد في الشرق الأوسط، وحماية الأشخاص المدنيين وتجنب تضخم الوضع الحالي، بجانب دعم إسرائيل حيث شدد علي عدم جلب تداعيات النزاع إلى دولته، وتوجه مجتمعات يهودية وإسلامية ضخمة، بينما كشفت الحكومة بأن الشرطة قامت بإلقاء القبض علي أكثر من 20 شخص، حيث جاء هذا بسبب القيام بعشرات الأعمال المعادية للسلام منذ يوم السبت الماضي، والتي قد شملت مضايقات تعرض لها الأطفال اليهود من زملائهم، حيث جاء هذا وفقاً لوكالة الأنباء العالمية " رويترز " .

بينما تعتبر دولة فرنسا موطنا لبعض الجاليات من المسلمين واليهود في دول أوروبا، والتي قد تؤدي الصراعات في الشرق الأوسط إلى كافة التوترات هناك، بينما صرح وزير الداخلية " جيرالد دارمانان " بأن حكومته تهدف لتجنب التوترات، حيث جاء هذا من خلال تشديد حماية الشرطة للمواقع اليهودية، والتي تشمل معها جميع المعابد والمؤسسات التعليمية.

الجاليات المسلمة واليهودية

هي المجتمعات الدينية والثقافية التي تتكون من المسلمين واليهود في العالم، والجالية المسلمة تتكون من المسلمين، وهي تنتشر في مختلف أنحاء العالم، وتتميز بتنوعها الثقافي واللغوي، حيث ينتمي المسلمون إلى مجموعة متنوعة من الثقافات والخلفيات العرقية، وتختلف المجتمعات المسلمة فيما يتعلق بالتعاليم والممارسات الدينية، وتتباين في الطقوس والتقاليد والعادات، حيث يوجد مسلمون في الدول الإسلامية، بالإضافة إلى المسلمين الذين يعيشون في دول غير إسلامية، حيث يمارسون دينهم ويحافظون على هويتهم الثقافية.

أما الجالية اليهودية تتكون من اليهود، وتنتشر في مختلف أنحاء العالم، وهي ديانة سماوية وشعبية وثقافية تمتد لآلاف السنين، و يتباين العبادة والتقاليد والتعاليم الدينية في المجتمعات اليهودية المختلفة، ويوجد يهود في إسرائيل كونها دولة ذات غالبية يهودية، بالإضافة إلى الجاليات اليهودية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، والتي تحتفظ بالتقاليد والعادات اليهودية.

الجدير بالذكر بأن الجاليات المسلمة واليهودية تعيش في تفاعل مع المجتمعات المحيطة بها، وتؤدي هذه الجاليات دور هام في نشر الثقافة والقيم الدينية والاجتماعية، وتلعب دور هام من أجل تعزيز التفاهم والتعايش السلمي بين الثقافات والأديان المختلفة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

أمريكا تقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا